المرجع الصرخي : التيمية فاقدو الإنصاف يُدينون الناس بأعمالٍ ويبرِّرونها لأئمتهم !! بقلم الكاتب مهدي محمد المالكي.
يعرف التبرير : بانه ذكر الأسباب والحجج التي تبيح القيام بفعل معين , و برره : نسبه إلى البر . ولكن الادهى من التبرير ان الانسان يبرر ويجوز لنفسه افعال معينة ولكنه يدين الاخرين عند القيام بها وهذا هو قمة النفاق , وقد اتصف بتلك الصفة أغلب أئمة وقادة الفكر التيمي واليوم اذكر لكم واحدا من أولئلك القادة َ المنافين وهو فخر الدّين أحمد ابن الدّامَغَانيّ صاحب ديوان الخليفة العباسي المستعصم بالله اخر خلفاء بني العباس الذي اتصف حكمه بالضعف والانحلال وانتشار الفساد واحتساء الخموروكثرة اللهو وجلب الراقصات والمغينات الى دار الخلافة , ولسنا بصدد وصف الخلافة العباسية بقدر ما نريد الاشارة اليه وهو النفاق التيمي , ولاختصار الحديث وعدم الاسهاب في المقدمة ندخل في قمة الحدث فنستأنس بكلام احد المحققين الاسلامين المعتدلين المعاصرين الذي امتاز بالوسطية وكذلك التحقيق والنقد والتحليل الموضوعي لصفحات التاريخ الاسلامي وهو المحقق الصرخي الحسني عراقي الجنسية , فقد نقد في محاضرته العقائدية التاريخيىة رقم (43) النفاق والتدليس التيمي واشار الى الدامغاني واليكم نص الاشارة في المورد الرابع من الاأسطورة (35): الفتنة.. رأس الكفر.. قرن الشيطان!!!: {
في هذا المورد نتعرَّف على بعض أوجه شخصيّة هولاكو، ومِن عَبْد الله بْن رطلين الشاهد الحاضر الذي كان مقرَّبًا مِن خليفة بغداد ووقع في الأسر برفقة الخليفة وأهله وحاشيته، وسنجد أنَّه قد نسف تدليسات ابن تيمية ومنهجه نسفًا بالرغم أنَّه مِن أتباع ذلك المنهج، فشهد شاهد مِن التيميَّة أنفسهم!!! ففي تاريخ الإسلام48/(260): الذهبي: قال: {{[عَبْد الله المستعصم باللَّه]: [أَبُو أَحْمَد، أمير المؤمنين، الشَّهيد، ابن المستنصر باللَّه]: فحكى جمال الدّين سليمان بْن عَبْد الله بْن رطلين قَالَ (سليمان): 1..2.. 10ـ وأطلقوا السّبعة عشر، وأعطوهم نشّابة، فقُتِل منهم رجلان وطلب الباقون بيوتهم فوجدوها بلاقع. فأتوا المدرسة المُغِيثية، وقد كنتُ ظهرتُ فبقيتُ أسأل عَنْ أَبِي، فدُللتُ عَلَيْهِ، فأتيتُه وهو ورفاقه، فسلَّمتُ عليهم، فلم يعرفني أحدٌ منهم، وقالوا: ما تريد؟ قلتُ: أريد فخْرَ الدّين ابن رطلين. وقد عرفتُه، فالتفتَ إليّ وقال: ما تريد منه؟ قلتُ: أَنَا ولده، فنظر إليّ وتحقَّقني، فلمَّا عَرَفني بكى، وكان معي قليل سِمْسِم فتركته بينهم. وأقمنا هناك إلى صَفَر، إلى أنْ رُفع السّيف، فأتينا دارَ فخر الدّين أحمد ابن الدّامَغَانيّ صاحب الدّيوان، وقد أراد ابن العَلْقمي أنْ يضرَّه، فقال لهولاكو: هذا يعرف أموال الخليفة وذخائره وأمواله، وهذا كَانَ يتولّاها، فقال: إذا كَانَ الخليفة اختاره لنفسه فأنا أَوْلَى أنْ أولّيه، وكتب لَهُ الفَرَمان، وقال للوزير: لا تفعل شيئًا إلّا بموافقته، [[أقول: أ..ب.. و- وهل أنَّ أمانة الدامغاني استمرت، بحيث لم يدلّ هولاكو على الأموال ومع هذا أبقاه هولاكو ولم يعاقبه، بل كافأه فاختاره لنفسه والعمل معه؟!! خرافة تيمية بامتياز!!! ز- أو تقولون إنَّه فتح له خزائن الخليفة ودلَّه على كلِّ الأموال والذخائر، فأين الأمانة؟!! فهو قد خان الأمانة، فكيف استأمَنَه وقرَّبه واختارَه هولاكو لنفسِه؟!! ح- وإذا كان هناك مبرِّر للدامغاني لإرشاد هولاكو إلى خزائن الخليفة وأمواله وذخائره، فلماذا تَنْفُون نفسَ المبرِّر عن ابن العلقمي؟!! فما يصحّ ويجوز هنا فإنَّه يصحّ ويجوز هناك!!! ط..]]..13..}}...
مقتبس من المحاضرة {43} من
#بحث : " وقفات مع....
#توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري" #بحوث : تحليل موضوعي في
#العقائد و
#التاريخ_الإسلامي للسيد
#الصرخي الحسني
19 شعبان 1438هـ 16 - 5 - 2017
http://cutt.us/wbZX (رابط مقتبس الموضوع ).
http://cutt.us/ZScV( رابط المحاضرة رقم -43-للسيد الصرخي الحسني ).
http://cutt.us/BjgMi.(رابط منتديات المركز الاعلامي للسيد الصرخي الحسني.) .