منهج التيمية المارقة ...ودولته القدسية ...منهج سلوكي منحرف مشهور بالخلاعة والمجون والتعلق بالغلمان....فلا يتحرج أصحاب هذا المنهج عن ذكر صفات أئمتهم المارقة المشهورة بالخلاعة والمجون ثم يستخدمون عبارات التدليس والتغرير.... عبارات تحتمل أكثر من وجه لخداع الأخرين. لكن الحقيقة غير ذلك تماماً ...لأجل تبرئة ساحة أئمتهم المارقة.... وهو ماتطرق إليه المحقق الإسلامي المعاصرالصرخي الحسني في محاضرته(39) من بحثه (وقفات مع.... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري) ومما جاء فيها: ((أسطورة35 : الفتنة.. رأس الكفر.. قرن الشيطان؟! الجهة السابعة: الجَهمي والمجسّم هل يتّفقان؟! وفيه أمور .. المورد20: شبيه الشيء منجذِب إليه، عودة إلى ابن تيميّة ومنهجه المقدّس ودولته الناصريّة القدسيّة وأقباسها الأقدسيّة التي لا تُحصى، وأترك لكم المجال في تصوّرها بعد أن أذكر لكم ما يمكن ذكره مع تحرجي واستحيائي واعتذاري الشديد جدًّا جدًّا عن ذلك، وهنيئًا للمارقة التكفيريّين بأقباسهم المقدّسة القدسيّة الأقدسيّة: أـ في البداية والنهاية13: قال ابن كثير: {{وممَّن تُوُفِّيَ فِي هَذِهِ السَّنَةِ(656هـ) مِنَ الْأَعْيَانِ: النور أبو بكر بن محمد بن محمد بن عبد العزيز ابن عَبْدِ الرَّحِيمِ بْنِ رُسْتُمَ الْإِسْعَرْدِيُّ: الشَّاعِرُ الْمَشْهُورُ الخليع، كان القاضي صدر الدين بن سناء الدَّوْلَةِ قَدْ أَجْلَسَهُ مَعَ الشُّهُودِ تَحْتَ السَّاعَاتِ، ثمّ استدعاه الناصر صاحب البلد فجعله مِنْ جُلَسَائِهِ وَنُدَمَائِهِ، وَخَلَعَ عَلَيْهِ خِلَعَ الْأَجْنَادِ، فَانْسَلَخَ مِنْ هَذَا الْفَنِّ إِلَى غَيْرِهِ، (( هل يقصد ابن كثير بكلامه هذا، أنّ النور الإسعردي قد تاب؟ ولكن هل هذه التوبة أتت من ذاته أو أتت لأنّه أرسل عليه الخليفة وبسبب مجالسة الخليفة ومنادمته ونصح وهداية الخليفة له؟ لاحظ هذا التدليس والتغرير، يستخدم عبارات تحتمل أكثر من وجه لخداع الأخرين. لكن الحقيقة قد دعاه الخليفة لمجلس الشراب والفسوق والرذيلة )) وَجَمَعَ كِتَابًا سَمَّاهُ {الزَّرْجُونْ فِي الْخَلَاعَةِ وَالْمُجُونْ} وَذَكَرَ فيه أشياء كثيرة من النَظْم والنَّثر والخَلاعة، ومن شعره الذي لا يحمد: لَذَّةُ الْعُمُرِ خَمْسَةٌ فَاقْتَنِيهَا * مِنْ خليعٍ غَدَا أَدِيبًا فَقِيهَا فِي نَدِيمٍ وقينةٍ وحبيبٍ * ومُدامٍ وَسَبِّ مَنْ لَامَ فِيهَا}} [[أقول: جليسُه ونديمُه في مجالس الخمور(المُدام) والفُجور التي يقيمُها جليسه ونديمه الملك السلطان أمير المؤمنين وليّ الأمر الناصر صلاح الدين(الثاني) بن العزيز(محمد) بن الظاهر(غازي) بن صلاح الدين الأيوبيّ!!]] ب ـ في كتاب هدية العارفين: إسماعيل باشا البغدادي، قال: الإسْعَرْدي: الشاعر الشافعي(619 -656هـ) له ديوان شِعْر {سُلافة الزَّرْجُونْ فِي الْخَلَاعَةِ وَالْمُجُونْ}، [[أي أجود الخمور في الخَلاعة والمُجُون]] جـ ـ الوافي بالوفيات1: الصَّفَدي، قال: {{118ـ النور الإِسْعَرْدي: 1ـ محمد نور الدين أبو بكر الشاعر، ولد سنة تسع عشرة وست مائة(619هـ) وتوفي سنة ست وخمسين وست مائة(656هـ)، 2ـ وكان من كبار شعراء الملك الناصر، وله به اختصاص، 3ـ وله ديوان شعر مشهور وغلب عليه المجون، 4ـ وأفرَدَ هزليّاتِه من شعره وجمَعَها، وسمّى ذلك (سُلافة الزَّرجُون في الخَلاعة والمُجون) وضَمَّ إليها أشياء من نَظْم غيرِه، 5ـ وكان شاباً خليعاً جلس تحت الساعات، 6ـ واصطفاه الناصر وحضر مجلس شرابه فخلع عليه ليلةً قَباءً وعمامة بِطَرَفٍ مُذَهَّب، فأتي بهما من الغد وجلس تحت الساعات مع الشهود}}. د ـ الوافي بالوفيات1: الصَّفَدي، قال: {{سعد الدين بن عربي: ـ محمد بن محمد بن علي بن العربي، الطائي الحاتمي سعد الدين بن الشيخ محيي الدين بن العربي الأديب الشاعر، 1ـ وُلد سنة ثمان عشرة وست مائة(618هـ)، وتوفي بدمشق سنة ست وخمسين وست مائة(656هـ)، 2ـ وسَمِع الحديث ودرّس، 3ـ وكان شاعراً مُجيداً أجاد المقاطيع التي نظمها في الغِلمان وأوصافِهم، (( نحن أيضًا كنا في المناطق الشعبية، ونعرف المصطلحات التي تستخدم في مناطقنا وعند الناس، تعرفون معنى الغلمان، وماذا يقصد بهم )) 4ـ وله ديوان مشهور، 5ـ ومن شِعْرِه في مَليح(وسيم) رآه بالزيادة في دمشق: { يا خليليّ في الزيادة ظبيٌ ... سلُبَت مقلتاه جَفْنى رُقادَه كيف أرجو السُّلوَّ عنه وطرفي ... ناظرٌ حُسْنَ وَجْهِهِ في الزيادة}، 6ـ وقوله في مليح قاضٍ.. 7ـ وقوله في غلام لبسَ قاضِياني:.. 8ـ وقوله في مليح قوّاس:.. 9ـ وقوله في مليح لبّان:.. 10ـ وقوله في مليح مَناخليّ:.. 11ـ وقوله في مليح أشقر الحاجب:.. 12ـ وقوله في مليح يقطف مشمشاً:..، 13ـ وغالب مقاطيعِه التي في الغلمان من الحسنِ والجودة في هذه الطبقة، وأكثر ديوانِه في الغِلمان..}} هـ ـ الأعلام: الزركلي7/(29): سعد الدين ابن عَرَبي(618- 656هـ): محمد بن محمد بن علي بن العربيّ الطائيّ الحاتميّ، سعد الدين ابن الشيخ محيي الدين ابن العربي: شاعر. ولد في مَلَطية، وسمع الحديث ودرس، وناب في دمشق وتُوُفِّي بها، ودفن بقرب أبيه. له ديوان شعر أكثره في الغلمان وأوصافهم}} إلى هنا ينتهي الكلام في المورد الخامس، والحمد لله ربّ العالمين والعاقبة للمتقين وصلِّ اللهم على محمد وآله الطيبين الطاهرين ))
المحاضرةُ الرابعة والأربعون من بحث (وَقَفاتٌ مع....تَوْحيدِ التَيْمِيّةِ الجِسْمي الأسطوري)
المحاضرة السابعة عشرة من بحث بحث ( الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول)
وفي الختام نسجل للمحقق الإسلامي الكبير والمرجع الديني الصرخي الحسني هذه الوقفة التأريخية التي كشف لنا فيها عن حقيقة أخرى من حقائق التيمية وأئمتهم المارقة وهي أن أعيان الدولة التيمية مشهورون بالخلاعة والمجون والتعلّق بالغلمان...رغم تدليس أئمة التيمية لكن المحقق الصرخي كشف لنا ذلك بتحقيقه الرائع ونظرته الثاقبة .