التصحيح واضح ولايحتاج الى انكار لابن تيمية احمد ياسين الهلالي منذ ان بزغ نور الهداية الربانية على يد اشرف الانبياء والمرسلين الرسول الاكرم محمد بن عبدالله (عليه وعلى اله افضل الصلاة والسلام ) اخذت ايادي الخبث والنذالة من الذين دخلوا الاسلام بالسنتهم ولم تؤمن قلوبهم ومن الذين صفح عنهم الرسول الاكرم ( صلى الله عليه واله وسلم ) عند فتح مكة بالتربص لكل مايقولة الرسول ويفعله وخصوصا بعد وفاته (صلى الله عليه واله وسلم ) فاخذوا يفسرون ويؤلون ويصححون الاحاديث حسب ما يصب في مصالحهم واهدافهم الخبيثة من اجل حرف الاسلام وتقاليد الاسلام وعقائدة دون الرجوع الى أولى الامر وورثة الرسول ال بيت المصطفى الذين هم عدل القران وترجمانه والثقل الاصغر , لذلك تجد التحريف والتدليس والخداع في العديد من تلك الاحاديث التي شوهت صورة الاسلام الحنيف وكانت سبب في انقسام الامة الاسلامية وتأخر انتشار الاسلام , واعظم قضية واخطر قضية هي قضية التجسيم لله تعالى وجعله كباقي البشر واستطاعة رؤيته سوا في اليقظة ام في المنام (تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا ) ثم يأتي شيخ الاسلام كما يسمونه والسلف الصالح كما يدعون ابن تيمية الذي لم يكذب ماينسبونه الى الرسول من كذب وافتراءات وتحريف يل يصحح الخبر ويثبت مايقوله الاخرون , وكما جاء في المحاضرة الاولى من بحث (وقفات مع ...توحيد التيمية الجسمي الاسطوري ) للمحقق المرجع الصرخي الحسني حيث يقول في الاسطورة الاولى من اساطير ابن تيمية وهي اسطورة الله شاب امرد جعد قطط صححه تيمية دون الانجرار إلى سجال ومغالطات سقيمة عقيمة ولقطع الطريق على الأسلوب الالتقاطي التشويشي التيمي، أقول: إنّ كلامي في هذا المقام عن تصحيح الشيخ ابن تيمية للحديث وليس عن شيء آخر، فهل صحح التيمية الحديث أم لا؟ قال ابن تيمية: فيقتضي أنها رؤية عين، كما في الحديث الصحيح المرفوع عن قتادة عن عكرمة عن ابن عباس، قال: قال رسول صلى الله عليه {وآله} وسلم: رأيت ربي في صورة شاب أمرد، له وفرة جعد قطط في روضة خضراء. (بيان تلبيس الجهمية في تأسيس بدعهم الكلامية، ج7، ص290، طبعة مجمع فهد لطباعة المصحف الشريف، 1426ه، المدينة المنورة) الآن هل هي رؤية عين أم لا هذا ليس محل النقاش في هذه الأسطورة الأولى، بل نبحث عن تصحيح ابن تيمية للحديث، هل صححه أم لا؟ فابن تيمية قال: كما في الحديث الصحيح، هل يحتاج إلى بيان؟ هل يحتاج إلى دليل؟ هل يحتاج إلى أن نبين ونوضح ونفهم المتلقي السامع العاقل الإنسان المنتمي إلى بني البشر، هل نحتاج أن نبين ونقول له: كيف أن ابن تيمية يصحح هذا الحديث؟ كيف نثبت لك أنه صحح هذا الحديث؟ كيف نوضح لك بأنه كيف صحح هذا الحديث؟ هذا كلام ابن تيمية: كما في الحديث الصحيح المرفوع عن قتادة عن عكرمة عن ابن عباس، قال: قال رسول صلى الله عليه {وآله} وسلم: رأيت ربي في صورة شاب أمرد، له وفرة جعد قطط في روضة خضراء. الأمرد: شاب طلع شاربه ولم تنبت لحيته، إذن هذا الحديث الذي يصححه ابن تيمية، ما هو المعنى الذي يدل عليه؟ يقول ويدعي أن هذا الحديث عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم، يزعم أن هذا الحديث عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم، يقول عن النبي: رأيت ربي، تعالى الله عما يقولون، وتنزه النبي صلى الله عليه وآله وسلم عما ينسبون إليه، قال النبي: رأيت ربي في صورة شاب أمرد طلع شاربه ولم تنبت لحيته، له وفرة، له شعر مجتمع على الرأس، أو شعر تجاوز شحمة الأذن، وهذا الشعر جعد أي منقبض، ملتوي، له شعر أجعد، مجتمع على الرأس، وهذا الشعر مجتمع منقبض وليس بطري، وقطط؛ أي قصير. إذن أقول: ابن تيمية يصحح حديث أن الله صورته شاب طلع شاربه ولم تنبت لحيته، وليس بأصلع ولا أقرع، بل له شعر مجتمع على رأسه، وأن شعره قصير جعد منقبض ملتوي وأن النبي الأمين صلى الله عليه وآله وسلم قد رأى الله ربه على صورة ذاك الشاب الأمرد الجعد القطط، قال تيمية شيخ الإسلام: كما في الحديث الصحيح المرفوع عن قتادة. أقول: فهل يوجد إنسان يمتلك ولو الحد الأدنى من العقل والفكر يقول: إنه لم يصحح الحديث، (إذن من يقول: إنه لم يصحح الحديث فاتركوه، هذا ليس بعاقل وليس ببشر، هذا لا يحتاج إلى كلام( انتهى كلام المحقق , ونحن نقول اذا كان اصل وقاعدة وعقيدة ابن تيمية واتباعه مبنيه على هكذا اساس من ضعف العقل والادراك والتفكر في تحجيم وتجسيم خالق السموات والارض الذي لاتدرك الابصار وهو يدرك الابصار يصفنه بهذا الشكل , وهناك من يصدق ويناقش ويجادل ويفجر نفسه ويقتل الابرياء ويغتصب النساء حسب منهج ابن تيمية الذي اساسه هذا الاساس , فانالله وانا اليه راجعون .
ان الدور الذي تمارسه المرجعية المتمثلةبالمرجع الديني السيد الصرخي الحسني هو فعلا الدور الرسالي الذي يمثل الامتداد الحقيقي للرسالة الاسلامية المتمثلة بالرسول الاكرم صلى الله عليه واله وسلم لأنها تتعايش مع المجتمع وتستخدم الاسلوب العلمي والفكر المتجدد البعيد عن الانطواء والعزلة الذي تمارسه الجهات المقابلة بحيث انها تترك الناس في تيه من امرها في خضم الفتن والانحرافات على كافة المجالات الدينية والاجتماعية والسياسية والفكرية التي تجتاح المجتمع على عكس مرجعية السيد الصرخي الحسني التي تصدت لكل هذه الامور وبينت وكشفت زيفها لذلك نرى الحرب الشعواء ضد هذه المرجعية العراقية العربية الناطقة بسبب فعاليتها
وفكرها المتجدد