الاستاذ المحقق الصرخي دول الدواعش المارقة غريبة الأطوار!!!
بنيت هذه الدول اي دول الدواعش المارقة على القتل والسلب والنهب منهجهم بعيد كل البعد عن الاسلام وتعاليمه في دولتهم يوجد حب السلطة
بحيث الاخوة يتقاتلون من اجل السلطة والجاه والاب يقتل ابيه يذكروني بكلام حدث بين هاون وابنه حيث ساله المامؤن عن السلطة فقال ان الملك عقيم ولو انك زاحمتني عليه
لقتلتك
هذا ما اشار اليه الاستاذ المحقق الصرخي في محاضرته
دول الدواعش المارقة غريبة الأطوار!!!
وقَفَات مع.. تَوْحيد ابن تَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (1): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش..أسطورة (35): الفتنة.. رأس الكفر.. قرن الشيطان!!!: الكلام في جهات: الجهة الأولى..الجهة الثانية..الجهة السابعة: الجَهمي والمجسّم هل يتّفقان؟!!..الأمر الرابع: الملك العادل أبو بكر بن أيوب (الأيّوبي): نطَّلع هنا على بعض ما يتعلَّق بالملك العادل، وهو أخو القائد صلاح الدين، وهو الذي أهداه الرازي كتابه أساس التقديس، وقد امتدحه ابن تيمية أيضًا، فلنتابع الموارد التالية لنعرف أكثر ونزداد يقينًا في معرفة حقيقة المقياس والميزان المعتمد في تقييم الحوادث والمواقف والرجال والأشخاص، فبعد الانتهاء مِن الكلام عن صلاح الدين وعمه شيركوه ندخل في الحديث عن الملك العادل، فبعد التوكل على الله تعالى يكون الكلام في موارد: المورد1..المورد2..المورد34: الكامل10/(313): [ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ خَمْسَ عَشْرَةَ وَسِتِّمِائَة (615هـ)]: أوّلًا: [ذِكْرُ وَفَاةِ الْمَلِكِ الْقَاهِرِ وَوِلَايَةِ ابْنِهِ نُورِ الدِّينِ وَمَا كَانَ مِنِ الْفِتَنِ بِسَبَبِ مَوْتِهِ إِلَى أَنِ اسْتَقَرَّتِ الْأُمُورُ]: قال ابن الأثير: {{فِي هَذِهِ السَّنَةِ: 1..2..3ـ وَلَمَّا حَضَرَتْهُ الْوَفَاةُ أَوْصَى بِالْمُلْكِ لِوَلَدِهِ الْأَكْبَرِ نُورِ الدِّينِ أَرَسْلَان شَاهْ، وَعُمُرُهُ حِينَئِذٍ نَحْوَ عَشْرِ سِنِينَ، وَجَعَلَ الْوَصِيَّ عَلَيْهِ وَالْمُدَبِّرَ لِدَوْلَتِهِ بَدْرَ الدِّينِ لُؤْلُؤًا، وَهُوَ الَّذِي كَانَ يَتَوَلَّى دَوْلَةَ الْقَاهِرِ وَدَوْلَةَ أَبِيهِ نُورِ الدِّينِ قَبْلَهُ، وَقَدْ تَقَدَّمَ مِنْ أَخْبَارِهِ مَا يُعْرَفُ بِهِ مَحَلُّهُ، وَسَيَرِدُ مِنْهَا أَيْضًا مَا يَزِيدُ النَّاظِرَ بَصِيرَةً فِيهِ.4ـ فَلَمَّا قَضَى (القاهر) نَحْبَهُ قَامَ بَدْرُ الدِّينِ (لؤلؤ) بِأَمْرِ نُورِ الدِّينِ (الصبي)، وَأَجْلَسَهُ فِي مَمْلَكَةِ أَبِيهِ، وَأَرْسَلَ إِلَى الْخَلِيفَةِ يَطْلُبُ لَهُ التَّقْلِيدَ وَالتَّشْرِيفَ، وَأَرْسَلَ إِلَى الْمُلُوكِ، وَأَصْحَابِ الْأَطْرَافِ الْمُجَاوِرِينَ لَهُمْ، يَطْلُبُ مِنْهُمْ تَجْدِيدَ الْعَهْدِ لِنُورِ الدِّينِ عَلَى الْقَاعِدَةِ الَّتِي كَانَتْ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ أَبِيهِ، فَلَمْ يُصْبِحْ إِلَّا وَقَدْ فَرَغَ مِنْ كُلِّ مَا يَحْتَاجُ إِلَيْهِ، وَجَلَسَ لِلْعَزَاءِ، وَحَلَّفَ الْجُنْدَ وَالرَّعَايَا. 5..ثانيًا: [ذِكْرُ مُلْكِ عِمَادِ الدِّينِ زَنْكِي قِلَاعَ الْهَكَّارِيَّةِ وَالزَّوْزَانِ]: قال (ابن أثير):1..2..6.. [[التفتْ هنا: أـ إنّ ابن الأثير في هذا المورد حاول حَشْرَ اسمَ نور الدين (الصبي) حشرًا!!! ب ـ فلو كان موجودًا فعلًا وكان الأمْر بيده، وكان يظهَرُ للناس ويجالسُهم ويحكمُ بينهم، لبَطَلَتْ حُجة الزنكي في احتلاله البلدان بدعوى أنّ أخاه قد مات وأنّ لؤلؤًا هو الحاكم ويريد أن يسيطر على البلدان!!! جـ ـ مع ملاحظة أنّ ابن الأثير نفسَه غيرُ مقتنعٍ بقضيّة نور الدين (الصبي) ووجوده أو فعاليّته، فهو لمّا يذكر العساكر لا ينسبهم لنور الدين، بل ينسبهم للؤلؤ بدر الدين، وكذا الأوامر الصادرة والتعيينات!!! فمثلًا قال: {وَسَلَّمَ الْقَلْعَةَ إِلَى نَائِبِ بَدْرِ الدِّين (لؤلؤ) كَذَلِكَ، وَجَعَلَ بَدْرُ الدِّينِ فِي غَيْرِ الْعِمَادِيَّةِ مِنَ الْقِلَاعِ نُوَّابًا لَهُ}!!! وقال: {إِلَّا أَنَّ الْعَسْكَرَ الْبَدْرِيَّ مُحَاصِرٌ لِلْعِمَادِيَّةِ}!!! د ـ دول غريبة الأطوار ومِن أغرب ما تسمع وتقرأ وتتصوَّر مِن صراعات على الملك مع غدر وخيانة وتآمر منقطع النظير بين الأب وولده، وبين الأخ وأخيه، وبين العم وابن أخيه، وبين الإنسان ونفسه، والغريب أنّ المحرِّك والمنفِّذ لذلك مماليكهم!!! ولا حول ولا قوة إلّا بالله العلي العظيم!!!]]}}...
هذا هو منهجهم عندهم السلطة اهم من كل شي حتى لو ادى ذلك لقتل اخ او الاب
https://d.top4top.net/p_6236ufx81.png .....علي البيضاني