اخر الاخبار

الأربعاء , 13 يونيو , 2018



د. جلال حسن الجنـــابي

إنَّ الخطورةَ الأكثر فتكًا على الإسلام هي مَنْ يدّعيهِ ويتظاهرُ بهِ لخداعِ الآخرين، وهَمَّهُ وفِعلَهُ نصرة نفسه وهواه ورغباته وسلطته، فمِثلُ هذا الشخص أو هذه الفئة من الناس تُسخِّر كلَّ وسائل الخداع والتحريف والتزييف لأجل الاستمرار في تسلّطِها، والكارثةُ الأكبر هو وِجود مْن يُخْدَعُ بها وينتصرُ لها!!!
والمتتبِّع بعقلٍ وتحليلٍ لِتأريخِ التَيميّة وسلاطينهم والمنتفعين منهم يجدهم مصداقًا واضحًا لِمَن سخَّر الإسلامَ لرغباتهِ وحارب كلَّ جهةٍ وفكرةٍ للحقِّ ممكن تسبب سقوط القناع عن وجوههم الشيطانية وبما أن المتقمصَ للإسلام لا يستطيع السير وفق قوانينه وشرائعه بحسب نفسه الشيطانية الحيوانية التابعة للشهوات والرغبات، فتظهر المخالفاتُ عن جادة الحقِّ واضحةٌ جليّة، وهنا يأتي دور أئمة الضلال في تهوينها وتبريرها بأسبابٍ لا تُقْنِع إلّا متحجرةُ العقول.
وهذا ما أشار إليه الأُستاذُ المحقِّقُ الصرخيُّ في محاضرته:(35) من بحثِّ: (وقفات مع.... توحيد ابن تيمية الجسميّ الأسطوري) ذاكرًا كلامًا لابن الأثير وذلك في مقاطعٍ عِدَّةٍ: رقم (8):
8ـ فَلَمَّا اجْتَمَعَا، تَرَدَّدَتِ الرُّسُلُ بَيْنَهُمَا وَبَيْنَ الْأَنْبرورِ مَلِكِ الْفِرِنْجِ دَفَعَاتٍ كَثِيرَةً، فَاسْتَقَرَّتِ الْقَاعِدَةُ عَلَى أَنْ يُسَلِّمُوا إِلَيْهِ الْبَيْتَ الْمُقَدَّسَ.
وهنا قد #عَلَّقَ المُحقِّقُ الصرخيُّ:(( هذه ليْسَت بدعةُ عند ابن تيمية، هذا هو النصر للإسلام والمسلمين!! يَشنّ الحملة والحَمَلاتِ على المسلمين من الصوفيّة والشيعة والأشعريّة من الجهميّة، وأمّا مع أئمّة المارقة الذين يسلّمون المقدّسات والذين يتصارعون فيما بينهم ويقتلون المسلمين وينهبون ويتصالحون مع الفرنج ويقاتلون المسلمين والذين ينصبون موائد الخمور ومجالس الطرب والغناء والرقص والفاحشة والرذيلة، فهؤلاء عنده أنصار الدين وحماة الدين وعماد الدين وقادة المسلمين ومُقوّية الدين!!! يأتون بالأعياد الشركيّة، الصليبيّة، الفرنجيّة، المسيحيّة، اليهوديّة، الحرّانيّة، الصابئيّة، الهندوسيّة، المجوسيّة، هذه ليست بمشكلة ولا بدعة عند ابن تيميّة، فلا يتحدّث عنها)).
وَمَعَهُ مَوَاضِعُ يَسِيرَةٌ مِنْ بِلَادِهِ، وَيَكُونُ بَاقِي الْبِلَادِ مِثْلُ الْخَلِيلِ، وَنَابُلُسُ، وَالْغَوْرُ، وَمَلَطْيَةَ، وَغَيْرُ ذَلِكَ بِيَدِ الْمُسْلِمِينَ.
#تعليقٌ آخرٌ لِلمحقِّق((أذلّكم الله وأذلّ كلّ من يدافع عنكم من المنهج التيميّ وأئمّة المنهج التيميّ ومن يغطّي على جرائمكم، هذه هي الدولة المقدّسة التي يصفها بهذا الوصف أئمّة الداعشة والمارقة الفكريّة القلبيّة والأخلاقيّة، وهنا ابن الأثير يحاول التخفيف من الفضيحة والخزي والعار فقال: وَلَا يُسَلَّمُ إِلَى الْفِرِنْجِ إِلَّا الْبَيْتُ الْمُقَدَّسُ وَالْمَوَاضِعُ الَّتِي اسْتَقَرَّتْ مَعَهُ. هذا هو وانتهى الأمر وكأنّهم لم يفعلوا شيئًا، هل ابن العلقمي هنا أو المجوس أو الصفويون أو الشيعة أو الرافضة أو الفاطميون أو الإسماعيلة؟!!))
9ـ وَلَا يُسَلَّمُ إِلَى الْفِرِنْجِ إِلَّا الْبَيْتُ الْمُقَدَّسُ وَالْمَوَاضِعُ الَّتِي اسْتَقَرَّتْ مَعَهُ.
10ـ وَكَانَ سُورُ الْبَيْتِ الْمُقَدَّسِ خَرَابًا [قَدْ] خَرَّبَهُ الْمَلِكُ الْمُعَظَّمُ، وَقَدْ [ذَكَرْنَا] ذَلِكَ.
.....
فأقول لكلِّ عاقلٍ منصفٍ: هل يصلحَ مِثل هؤلاء المُتَسَلِّطون وأئمتُهم أنْ يكونوا قدوةً للمسلمين ينهلون من سيرتهم المليئة بالخزي والعار، أَمْ أنّهُ علينا البحثَّ عَمَّن أرادهم اللهُ ورسولُهُ قدوةً وحجةً على الخلق وهم مَن أوصى بهم رسولُ اللهِ قَبل وفاته ولم يترك أمرَ المسلمين الى التناحِر والتخبُّط هُنا وهناك؟!!
والرابط يحتوي المقتبس الآنف الذكر:-

"""""


القراء 423

التعليقات

قاسم

#رسولُنا_محمدٌ_رمزُ_الإنسانيةِ المنهج التيمي الإقصائي يوهم المتلقّي ليصدّق الخرافة بوعي أو بدون ‎وعي ‎!!! https://www.youtube.com/watch?v=f1AYSpp79HU

مقالات ذات صلة

الحقيقة مع العلم ودليله والهاوية مع التشويش والتدليس وإتباع الأعلم نجاة

الدّمُ يترجم جهل الأمة ومظلومية الأولياء

وللمرجع الأعلم في حجة خاتم الأنبياء..أسوة حسنة

الرسول والامام والمرجع الاعلم يقطعون نزاع ما دونهم

الأستاذ المحقق : يكشف الاضطراب والنفاق في كلام التيمية

( حكم من يتلفظ كلمة الكفر بلسانه في فقه المحقق الأستاذ )

الاسلام مذهب متكامل لا تصدعة هجمات المارقة

إنتصاراً لجدهِ الأمين المحقق الصرخي يُقوِّض فكر المارقة !!

دعوة الى تحرير العقل ثورة يقودها المحقق الاستاذ ضد الطائفية والهمجية والجاهلية

شباب واشبال مجالس الشور ..لبسوا اللون الأحمر بعد أن فهموا استدلاله على التضحية والثأر

المحقق الصرخي والموقف من الطائفية وتمييز الفتن

المحقق الكبير يستنطق الرواة فتشرق الحقيقة

المُحَقِّقُ الأُسْتاذُ فَضَحَ تَقَمُّصَ التَيْميّةِ لِلأسلام !!!

الصرخي إمتداد للرسالة وقادتها 

الشور والبندرية بين لغط الجاهلين ودليل الأعلم

الشور والبندرية فرحا أو حزنا هداية وصلاح وحياة للشباب

الشور والبندرية صراع الإصلاح والحداثة ضد الفساد والجهالة.

لكل موقف أهله ولكل حال مقال الشور والبندرية مثال

تعدد الصور الشعرية في القصيدة الحسينية ضرورة عصرية .. الشور والبندرية مثالاً !!

أولو الامر بين الجعل الالهي و الجعل المارقي!!!

الزهراء صرخة الحق والعلم والتعايش السلمي بوجه التكفير

العلم المنجي والعلم المهلك !!!

أمر الله والاستنباط والتدرج في الرجوع لأهل الاختصاص

سيدة نساء العالمين وعداء المارقة ..

الكلمة الباقية وحجج الله على خلقه

الدليل العلمي ونهج الشيطان

نيران الفتنة يخمدها المحقق الاستاذ

المارقة يكفرون أهل العلم

الفكر المتحجر عدو الإسلام.



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net