اخر الاخبار

الجمعة , 22 ديسمبر , 2017


الصحابة استهجنوا تهجير الأبرياء و قتل العزل و الفقراء
شريحة الصحابة الأجلاء ( رضي الله عنهم ) من الشرائح المهمة في الإسلام حيث دونت اسمها بأحرف من نور على صفحات التاريخ عامة و الإنساني خاصة؛ نظراً لما قدمته من مواقف مشرفة، و خدمات جليلة ساهمت و بشكل كبير في دفع عجلة الإسلام إلى الأمام، فكانت بحق مفخرة لكل الأجيال التي عاشت في رحاب البشرية جمعاء مما يجعلنا نقف بكل احترام و إجلال لصحابة النبي ( صلى الله عليه و آله و سلم ) الذين كانوا الأنموذج الأمثل الذي يُحتذى به، و يكون عنواناً كل المجتمعات، و الأمم التي جاءت من بعدهم فأخذت مواقفهم تتناقلها الأجيال جيلاً بعد جيل؛ لما لها من أثر بالغ في كتابة السيرة الحسنة، و دراسة الأخلاق الفاضلة لمختلف العصور، فيقيناً أن مواقفهم النبيلة تلك تنبع من قيم و مبادئ الإسلام الشريف فكانت بمثابة الوجه الثاني له، و لعلنا نأخذ العضة و العبرة من الموقف النبيل الذي كان و ما يزال درساً بليغاً لكل عاقل يرى الحق نوراً فيهتدي بهديه، و يرى الباطل جهلاً، و ظلاماً فيتجنبه، فهذا الصحابي الجليل حذيفة (رضي الله عنه ) يعلمنا أسس التعايش السلمي و المقدمة الواجبة لإقامة العدل و الإنصاف في ربوع المجتمع الواحد فيقول :(( إذا أحبّ أحدكم أن يعلم أصابته الفتنة أم لا، فلينظر؛ فإن كان رأى حلالًا كان يراه حرامًا فقد أصابته الفتنة ، و إن كان يرى حرامًا كان يراه حلالًا فقد أصابته )) كلمات ذا مغزى، و عمق دلالي كبير غابت حقائقها عن أهل الجهل، و التخلف، ولم تعيها عقول دواعش العصر المارقة، وهم يرتكبون أبشع الجرائم التي وقف ضدها ديننا الحنيف بكل حزم، و صلابة ، حقاً أنها مدرسة تعلم الإنسان أبجديات العدل و السلام، و أواصر المحبة، و الإخوة بين أبناء الوطن و الدين الواحد ، فالصحابي حذيفة يعطي الدرس القيم في بناء مجتمع خالٍ من الإرهاب، و التهجير ألقسري، و القتل، و سفك الدماء هذا المنهج الذي يتعبد به داعش، و أسيادهم و أئمتهم ماضياً و حاضراً تحقيقاً لمآرب أجندات تكن العداء و الحقد و البغضاء للإسلام و المسلمين، و تحاول النيل منهما، و بشتى الطرق، و مهما كان الثمن، فكانت داعش سيفهم المسلط على رقاب العزل، و الفقراء، و تحت ذرائع واهية، و حجج مزيفة لا تمت لديننا الحنيف بأي صلة، وهذا ما أستهجنه و استنكره بشدة المرجع الصرخي الحسني في محاضرته رقم (1) من بحثه الموسوم ( الدولة المارقة في عصر الظهور منذ عهد الرسول صلى الله عليه و آله و سلم ) في 11 / 10 /2016 قائلاً :(( الآن نسأل هل إنّ قتل الأخ من أبناء الوطن والدين والإنسانية، حلالٌ أو حرام؟ هل كان حلالًا وصرتَ تراه حرامًا أو كان حرامًا وصرتَ تراه حلالًا؟ هل تهجير الناس والفرح بما يصيب الأبرياء وقتلهم وتهجيرهم وإثارة الطائفية والفساد والإفساد والسكوت على الفساد والإفساد ، كل هذا تراه حلالاً ؟ هل كنت تراه حرامًا فصرت تراه حلالًا ؟ أو أنت قد فقدت الاتزان والميزان والتمييز منذ البداية ومن الأصل؟ )) ..


بقلم // احمد الخالدي



القراء 451

التعليقات


مقالات ذات صلة

المعلم الاستاذ : ما عندنا لدفع الشبهات و الفتنة الكبرى التي تجتاح المجتمع

مَنْ الأولى بالاعتقاد و التصديق السماع أم الدليل القاطع ؟ الحسني كاشفا

الصرخي : التصوف من عمل الجواسيس فلماذا سار عليه الاستاذ و لعشرات السنين ؟

محمد الخيكاني يكتب : إذا كان العرفان مخطط استعماري فلماذا سار الصدر عليه لسنين طِوال ؟ الحسني متسائلا

الاستاذ المهندس : شيخ المشايخ و زعيم الزعماء و يخالف البديهية !

الاستاذ المهندس : من أين عرف الصدر جماعة السالكين وأسماؤهم وهو لا يرتبط بهم بصلة ؟

رداً على الكاتبة بنت الهدى : النقاش العلمي لا ضير فيه . الصرخي إنموذجا

الاستاذ المحقق : خلافة المارقة لا تمثل الاسلام

حكم تغسيل الميت المصاب بمرض كورونا في فقه المرجع الصرخي

الاستاذ المعلم : مَنْ يُخطئ بآية كيف يكون معصوما !؟

بعد السابقين ثالث القوم داعيكم الزعيم !! الحسني كاشفا

شبابنا المسلم الواعد و مهمة إحياء تراثنا الاسلامي العريق . فاجعة البقيع انموذجا

الفيلسوف الاستاذ : و يدعي الصدر أن العرفان من افكاره الجديدة التي أوجدها

الاستاذ المحقق : ادعاءات الصدر على القرآن هو منبع للسلوكية لتأصيل عقائدهم الفاسدة و انحرافاتهم

المفكر الصرخي : النظام الرأسمالي لم يُبنَ على فلسفة مادّيّة للحياة

المعلم الحسني : الرأسمالية تتبنى فصل الحياة عن الايمان بالله تعالى

المعلم الحسني : الرأسمالية تتبنى فصل الحياة عن الايمان بالله تعالى

متى كان المشعوذ يصلح لإثبات عصمة الانسان من عدمه ؟ الفيلسوف الحسني مُخَطِّئَا

الصرخي مغردا : الشاعر الاديب لا يصلح للتدقيق و الفقاهة فضلاً عن المرجعية

الاستاذ المهندس : كيف يدَّعي الصدر النقص و التناقض و القبح و الشر في القرآن ؟

المعلم الحسني : لمَّا تكون الطائفية هي الحاكم لا يوجد مَنْ يهتم للمساكين و الابرياء . النازحون انموذجا

النصح لا يستلزم ان يكون صاحبه معصوماً و كاملاً على الأطلاق . الصرخي مؤكدا

هل الذلة و المهانة تتناسب مع الحنكة و الشجاعة ؟ الصرخي متسائلا

هل الذلة و المهانة تتناسب مع الحنكة و الشجاعة ؟ الصرخي متسائلا

المهندس الحسني : نحن لا ندعو للحرب و الإرهاب

الأمانة العلمية ديدن الأعلم بالأصول

شبابنا الواعد : رسول الله قدوتنا

المحقق الصرخي : الولاية الصادقة لا تجتمع معها الولاية الباطلة

فلسفتنا بأسلوبٍ و بيانٍ واضح : تسلسل المفاهيم المادية في عقلية الرأسمالية

المهندس الحسني : لا نستغرب من أفعال الدواعش عندما يخربون كل شيء

المعلم الصرخي : ملايين الناس في البراري ولا يوجد مَنْ يهتم لهؤلاء الأبرياء

قدموا الغالي و النفيس نصرةً للحق المبين... شهداء الشعبانية أنموذجا

فلسفتنا بأسلوب و بيان واضح : سعادة الفرد تتوقف على صلاح المسؤولين

أكل اللحوم غير المُذكاة في فقه الأستاذ الحسني

على خُطى الصرخي شبابنا الواعد يسيرون

فلسفتنا بأسلوب و بيانٍ واضح : حبُّ الذات أساس كل الغرائز

المعلم الأستاذ : الأشد على الأمة من الدجال هم أئمة الضلالة

الحوار العلمي بين التطبيق الواقعي للأعلم بالأصول و بين تهريج العناوين المصطنعة

إقصاء الأعلم ليس من مستحدثات العصر

متى يُظهِر العالمُ علمَه ؟



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net