اخر الاخبار

الثلاثاء , 30 يونيو , 2020


مَنْ الأولى بالاعتقاد و التصديق السماع أم الدليل القاطع ؟ الحسني كاشفا
لا يوجد أدنى شك أن الانسان له آذان صاغية لكل ما يرد عليها من أصوات و كلام و أقاويل تسمعها بين الحين و حين، وهي أمام تلك الموجات الكلامية التي تتلقاها تبقى في حيرة من أمرها، فالفرد منا يسمع الجمل و الكلمات وعلى مدار الساعة ومن عدة أشخاص لكنه يبقى في شك من كل ما يسمعه من أبناء جلدته، فيسمع الصدق، و يسمع الكذب و كل شيء يبقى في دائرة الشك إلى حين التيقن من صحته أو كذبه، وهذا يتطلب من السامع أن يبذل جهدا حتى و إن بالشيء اليسير بغية الوقوف على صحة الكلام من كذبه، وهنا يأتي دور الدليل فهو يمثل الفاصل الحقيقي بين الصدق و الكذب، بين الحقيقة و الادعاء الباطل فلا وجود لتمامية الكلام أو السيء مالم يقوم عليه الدليل أو الحجة و البرهان الساطع و ليس الدليل الخاوي و الحجة المزيفة، الانسان له تاريخ يعتد به و يتفاخر به بين المجتمعات الاخرى فلا ضير في ذلك، وهذا السجل الحافل بشتى الاحداث و الوقائع التاريخية المهمة و الغير مهمة، المشرفة و الغير مشرفة فكلها تخضع لقانون التدقيق و التمحيص و يمكن وضعها على طاولة النقاش و النقد البناء حتى يتميز الصالح من الطالح، فليس ما ينقله لنا اسلافنا من أحاديث أو أحداث مختلفة من دون أن يقوم دليل قاطع عليها يمكن أن نقول عنها أن فيها صك الغفران أو أنها لا يمكن التدقيق فيها لأنها جاءت من القدامى هذا من غير المعقول ولا يمكن التسليم به أو نطلق ذلك عليه جزافا ؛ لان العقل و المنطق يؤكد على أهمية وجود الدليل و الحجة الصحيحة على كل ما يُقال أو يُنقل من الاسلاف، فالأيادي الجاهلية مارست الكثير من عمليات الدس و التحريف و التلاعب بالحقائق بالزيادة و النقصان فكيف نسلم بكل ما وصل إلينا من تاريخ الماضون ؟ حقيقة فلنا في ؤالواقع الانساني في وقتنا الحاضر وما يجري فيه من صراعات و خلط للأوراق و تلاعب بالحقائق الجوهرية و قيام البعض بالتفلسف و اطلاق العنان لمؤلفاتهم التي تفتقر لأبسط مقومات الابداع العلمي و الاثار العلمية المرموقة الصادقة بكل تنقل و تقول و تضع بين ايادي القراء و المطلعين عليها فهي مجرد طرح آراء و قراءات غير دقيقة و عرض لأفكار غير مدروسة و تفتقر أيضا للحجة القوية على صدق ما موجود بين الدفتين فيها ولنا في الموسوعة للصدر الثاني التي قال فيها ما نصه : ( القاعدة العامة – التي كتبتُ الموسوعة طبقا لها – إنما كنتُ اعتقد بها لأني سمعتُها من أسلافي لا لقيام الدليل عليها ) فيا ترى على ماذا يدلُّ هذا التصريح لمؤلفها ؟ في الكلام دليل واضح ومن فم الصدر على كل مرتزقة السلوكية و انحرافاتهم الفاسدة و دليل دامغ على كذبهم و بطلان افتراءاتهم على أن الموسوعة كاملة مكملة بل و أفضل من القرآن المجيد، فها هو مؤلفاها و بكل صراحة يقول أنه يعتمد على السماع في تأليفها و ليس على الادلة و الحجج و البراهين القوية و التامة وقد كشف الحسني الصرخي تلك الحقيقة في تغريدته على موقع تويتر قائلا : (( تكررت جداً اشارات الاستاذ – أي الصدر الثاني – إلى عدم صلاحية الموسوعة للاستدلال !! و الأسباب عديدة منها : بُطلان قانون المعجزات المعتمد، تضمنها الأقوال المتفرقة و الروايات الضعيفة و المرسلة و الاطروحات المحتملة التي لا حجة فيها )) .
https://twitter.com/AlsrkhyAlhasny/status/1254838046526263296/photo/1
بقلم الكاتب احمد الخالدي


القراء 520

التعليقات

يوسف_الخالدي

وفقكم الله

سامي_وليد

وفقكم الله

مقالات ذات صلة

المعلم الاستاذ : ما عندنا لدفع الشبهات و الفتنة الكبرى التي تجتاح المجتمع

مَنْ الأولى بالاعتقاد و التصديق السماع أم الدليل القاطع ؟ الحسني كاشفا

الصرخي : التصوف من عمل الجواسيس فلماذا سار عليه الاستاذ و لعشرات السنين ؟

محمد الخيكاني يكتب : إذا كان العرفان مخطط استعماري فلماذا سار الصدر عليه لسنين طِوال ؟ الحسني متسائلا

الاستاذ المهندس : شيخ المشايخ و زعيم الزعماء و يخالف البديهية !

الاستاذ المهندس : من أين عرف الصدر جماعة السالكين وأسماؤهم وهو لا يرتبط بهم بصلة ؟

رداً على الكاتبة بنت الهدى : النقاش العلمي لا ضير فيه . الصرخي إنموذجا

الاستاذ المحقق : خلافة المارقة لا تمثل الاسلام

حكم تغسيل الميت المصاب بمرض كورونا في فقه المرجع الصرخي

الاستاذ المعلم : مَنْ يُخطئ بآية كيف يكون معصوما !؟

بعد السابقين ثالث القوم داعيكم الزعيم !! الحسني كاشفا

شبابنا المسلم الواعد و مهمة إحياء تراثنا الاسلامي العريق . فاجعة البقيع انموذجا

الفيلسوف الاستاذ : و يدعي الصدر أن العرفان من افكاره الجديدة التي أوجدها

الاستاذ المحقق : ادعاءات الصدر على القرآن هو منبع للسلوكية لتأصيل عقائدهم الفاسدة و انحرافاتهم

المفكر الصرخي : النظام الرأسمالي لم يُبنَ على فلسفة مادّيّة للحياة

المعلم الحسني : الرأسمالية تتبنى فصل الحياة عن الايمان بالله تعالى

المعلم الحسني : الرأسمالية تتبنى فصل الحياة عن الايمان بالله تعالى

متى كان المشعوذ يصلح لإثبات عصمة الانسان من عدمه ؟ الفيلسوف الحسني مُخَطِّئَا

الصرخي مغردا : الشاعر الاديب لا يصلح للتدقيق و الفقاهة فضلاً عن المرجعية

الاستاذ المهندس : كيف يدَّعي الصدر النقص و التناقض و القبح و الشر في القرآن ؟

المعلم الحسني : لمَّا تكون الطائفية هي الحاكم لا يوجد مَنْ يهتم للمساكين و الابرياء . النازحون انموذجا

النصح لا يستلزم ان يكون صاحبه معصوماً و كاملاً على الأطلاق . الصرخي مؤكدا

هل الذلة و المهانة تتناسب مع الحنكة و الشجاعة ؟ الصرخي متسائلا

هل الذلة و المهانة تتناسب مع الحنكة و الشجاعة ؟ الصرخي متسائلا

المهندس الحسني : نحن لا ندعو للحرب و الإرهاب

الأمانة العلمية ديدن الأعلم بالأصول

شبابنا الواعد : رسول الله قدوتنا

المحقق الصرخي : الولاية الصادقة لا تجتمع معها الولاية الباطلة

فلسفتنا بأسلوبٍ و بيانٍ واضح : تسلسل المفاهيم المادية في عقلية الرأسمالية

المهندس الحسني : لا نستغرب من أفعال الدواعش عندما يخربون كل شيء

المعلم الصرخي : ملايين الناس في البراري ولا يوجد مَنْ يهتم لهؤلاء الأبرياء

قدموا الغالي و النفيس نصرةً للحق المبين... شهداء الشعبانية أنموذجا

فلسفتنا بأسلوب و بيان واضح : سعادة الفرد تتوقف على صلاح المسؤولين

أكل اللحوم غير المُذكاة في فقه الأستاذ الحسني

على خُطى الصرخي شبابنا الواعد يسيرون

فلسفتنا بأسلوب و بيانٍ واضح : حبُّ الذات أساس كل الغرائز

المعلم الأستاذ : الأشد على الأمة من الدجال هم أئمة الضلالة

الحوار العلمي بين التطبيق الواقعي للأعلم بالأصول و بين تهريج العناوين المصطنعة

إقصاء الأعلم ليس من مستحدثات العصر

متى يُظهِر العالمُ علمَه ؟



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net