اخر الاخبار

الجمعة , 26 أبريل , 2019


فلسفتنا بأسلوب و بيان واضح : سعادة الفرد تتوقف على صلاح المسؤولين
تختلف القيادات الحاكمة من حيث الشكل و المضمون، ومن حيث الهيئة و التركيب، فتارة نرى النظام البرلماني البحت، و تارة أخرى نرى النظام الجمهوري هو السائد في الحكم، أو نرى النظام الملكي هو المهيمن على قمة الهرم القيادي، فهذه الحكومات المختلفة تكون المقدمة الأولى و المهمة في تحقق سعادة الفرد و ضمان أمنه و استقراره، و بخلاف ذلك فمن الطبيعي جداً أن نرى الفرد يدور وسط دوامة من الأزمات الكثيرة، و هذه نتيجة متوقعة ما دامت الحكومات لا تعمل وفق ما يملي عليها الدستور و القانون المتفق عليه، فمع وجود الوجوه الكالحة التي تبحث فقط و فقط عن منافعها الشخصية و زيادة مكاسبها الخاصة و لا تبالي بسلب حقوق الفقراء و سرقة ممتلكات المعوزين و المحتاجين و تنهب أموال الأرامل و اليتامى ولا تكترث لما يجري عليهم من مآسي و نكبات و مشكلات اجتماعية و عوز شديد و فقر مدقع فيقيناً ستكون النتائج سيئة و سلبية، فعندها سنرى شبح البطالة هو سيد الموقف، الذي يتزامن معه ارتفاع مؤشرات التضخم في الركود و التدهور الاقتصادي و تردي الأحوال المعيشية و تزايد أعداد جيوش العاطلين عن العمل و خاصة عند الشباب الطموح بمستقبل أفضل، فحرية الفرد أو الملكية الخاصة كانت و ما تزال موضع نقاش بين العديد من الأنظمة العالمية كالرأسمالية و الشيوعية و الماركسية و غيرها التي ظهرت للعيان و قد بادرت إلى – كمبادرة منها – في طرح الحلول لكنها لم ترتقِ للمستوى المطلوب الذي يمكن معه أن نرى الانفراج في قضية المشكلة الاجتماعية و الاقتصادية حلاً كاملاً و مناسباً، و العجيب في هذه الأنظمة أن المسؤولين فيها هم لا يؤمنون سوى بمبادئهم الخاصة ولا يلبون طموحات أبناء شعوبهم فهم سيكون وجودهم كعدمه فلا يُحركون ساكناً أمام ما يتعرض له المجتمع و أفراده من ويلات و ويلات، فالمسؤولون مثلاً في الرأسمالية من المفروض أنهم يؤمنون بمبدأ هذا النظام الذي يرى ضرورة ذوبان المجتمع في خدمة الفرد و الملكية الفردية فكان لزاماً عليهم أن يضعوا حقوق الفرد أمام نصب أعينهم و ينظروا إليها بعين الود و الرحمة و مداراتها و تلبية متطلباتها لا بعين اللامبالاة وعدم الاهتمام بها، لكن حينما نضع هذه القضية على طاولة النقاش فإننا نجد العكس تماماً فنرى أن أتباع هذا النظام من المسؤولين قد ضربوا الملكية الخاصة عرض الحائط وقد جاءوا بفلسفة جديدة تختلف جذرياً عن تلك التي جاءت بها الرأسمالية و أصبح الفرد طبقاً لهذه الفلسفة الجديدة للحكومات المالكة فريسة سهلة لمشاريع تلك القيادات الفاسدة وهذا ما كشف عنه المعلم الأستاذ الصرخي في سلسلة بحوثه الفلسفية الحلقة الأولى فقال : ( مع أن ضمان سعادته و استقراره – أي الإنسان – يتوقف إلى حدٍ بعيد على ضمان عدم انحراف المسؤولين عن مناهجهم و أهدافهم الإصلاحية في ميدان العمل و التنفيذ، و المفروض في هؤلاء المسؤولين أنهم يعتنقون نفس المفاهيم المادية الخالصة عن الحياة التي قامت عليها الرأسمالية و إنما الفرق أن هذه المفاهيم أفرغوها في قوالب فلسفية جديدة، فماذا تقدر للأمة و حقوقها و للمذهب و أهدافه من ضمان في مثل هذه اللحظات الخطيرة التي تمر على الحاكمين ؟! ) .

بقلم الكاتب احمد الخالدي


القراء 509

التعليقات

زهراء_محمد

تواتر الأحاديث بخروج المهدي في آخر الزمان قال الحافظ أبو الحسن الآبري: {قد تواترت الأخبار واستفاضت عن رسول الله- صلى الله عليه وآله وسلم- بذكر المهدي، وأنه من أهل بيته، وأنه يملك سبع سنين، وأنه يملأ الأرض عدلًا، وأنّ عيسى- عليه السلام- يخرج فيساعده على قتل الدجال، وأنه يؤم هذه الأمة، ويصلي عيسى خلفه}، وقال أيضًا: {قد علمت أنّ أحاديث وجود المهديّ وخروجه آخر الزمان وأنه من عترة رسول الله- صلى الله عليه وآله وسلم- من ولد فاطمة- عليها السلام- بلغت حد التواتر المعنوي فلا معنى لإنكارها}. 2..7.. العنوان الرابع: يكفّرون أمّ المؤمنين والنبي ويكذّبونه!!! أولًا..رابعًا.. مقتبس من المحاضرة {1} من بحث: (الدولة .. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول- صلى الله عليه وآله وسلّم-) تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الإسلامي لسماحة السيد الأستاذ الصرخي الحسني- دام ظله- 9 محرم 1438 هـ - 11 / 10 / 2016 م

زهراء_محمد

تواتر الأحاديث بخروج المهدي في آخر الزمان قال الحافظ أبو الحسن الآبري: {قد تواترت الأخبار واستفاضت عن رسول الله- صلى الله عليه وآله وسلم- بذكر المهدي، وأنه من أهل بيته، وأنه يملك سبع سنين، وأنه يملأ الأرض عدلًا، وأنّ عيسى- عليه السلام- يخرج فيساعده على قتل الدجال، وأنه يؤم هذه الأمة، ويصلي عيسى خلفه}، وقال أيضًا: {قد علمت أنّ أحاديث وجود المهديّ وخروجه آخر الزمان وأنه من عترة رسول الله- صلى الله عليه وآله وسلم- من ولد فاطمة- عليها السلام- بلغت حد التواتر المعنوي فلا معنى لإنكارها}. 2..7.. العنوان الرابع: يكفّرون أمّ المؤمنين والنبي ويكذّبونه!!! أولًا..رابعًا.. مقتبس من المحاضرة {1} من بحث: (الدولة .. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول- صلى الله عليه وآله وسلّم-) تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الإسلامي لسماحة السيد الأستاذ الصرخي الحسني- دام ظله- 9 محرم 1438 هـ - 11 / 10 / 2016 م

مقالات ذات صلة

المعلم الاستاذ : ما عندنا لدفع الشبهات و الفتنة الكبرى التي تجتاح المجتمع

مَنْ الأولى بالاعتقاد و التصديق السماع أم الدليل القاطع ؟ الحسني كاشفا

الصرخي : التصوف من عمل الجواسيس فلماذا سار عليه الاستاذ و لعشرات السنين ؟

محمد الخيكاني يكتب : إذا كان العرفان مخطط استعماري فلماذا سار الصدر عليه لسنين طِوال ؟ الحسني متسائلا

الاستاذ المهندس : شيخ المشايخ و زعيم الزعماء و يخالف البديهية !

الاستاذ المهندس : من أين عرف الصدر جماعة السالكين وأسماؤهم وهو لا يرتبط بهم بصلة ؟

رداً على الكاتبة بنت الهدى : النقاش العلمي لا ضير فيه . الصرخي إنموذجا

الاستاذ المحقق : خلافة المارقة لا تمثل الاسلام

حكم تغسيل الميت المصاب بمرض كورونا في فقه المرجع الصرخي

الاستاذ المعلم : مَنْ يُخطئ بآية كيف يكون معصوما !؟

بعد السابقين ثالث القوم داعيكم الزعيم !! الحسني كاشفا

شبابنا المسلم الواعد و مهمة إحياء تراثنا الاسلامي العريق . فاجعة البقيع انموذجا

الفيلسوف الاستاذ : و يدعي الصدر أن العرفان من افكاره الجديدة التي أوجدها

الاستاذ المحقق : ادعاءات الصدر على القرآن هو منبع للسلوكية لتأصيل عقائدهم الفاسدة و انحرافاتهم

المفكر الصرخي : النظام الرأسمالي لم يُبنَ على فلسفة مادّيّة للحياة

المعلم الحسني : الرأسمالية تتبنى فصل الحياة عن الايمان بالله تعالى

المعلم الحسني : الرأسمالية تتبنى فصل الحياة عن الايمان بالله تعالى

متى كان المشعوذ يصلح لإثبات عصمة الانسان من عدمه ؟ الفيلسوف الحسني مُخَطِّئَا

الصرخي مغردا : الشاعر الاديب لا يصلح للتدقيق و الفقاهة فضلاً عن المرجعية

الاستاذ المهندس : كيف يدَّعي الصدر النقص و التناقض و القبح و الشر في القرآن ؟

المعلم الحسني : لمَّا تكون الطائفية هي الحاكم لا يوجد مَنْ يهتم للمساكين و الابرياء . النازحون انموذجا

النصح لا يستلزم ان يكون صاحبه معصوماً و كاملاً على الأطلاق . الصرخي مؤكدا

هل الذلة و المهانة تتناسب مع الحنكة و الشجاعة ؟ الصرخي متسائلا

هل الذلة و المهانة تتناسب مع الحنكة و الشجاعة ؟ الصرخي متسائلا

المهندس الحسني : نحن لا ندعو للحرب و الإرهاب

الأمانة العلمية ديدن الأعلم بالأصول

شبابنا الواعد : رسول الله قدوتنا

المحقق الصرخي : الولاية الصادقة لا تجتمع معها الولاية الباطلة

فلسفتنا بأسلوبٍ و بيانٍ واضح : تسلسل المفاهيم المادية في عقلية الرأسمالية

المهندس الحسني : لا نستغرب من أفعال الدواعش عندما يخربون كل شيء

المعلم الصرخي : ملايين الناس في البراري ولا يوجد مَنْ يهتم لهؤلاء الأبرياء

قدموا الغالي و النفيس نصرةً للحق المبين... شهداء الشعبانية أنموذجا

فلسفتنا بأسلوب و بيان واضح : سعادة الفرد تتوقف على صلاح المسؤولين

أكل اللحوم غير المُذكاة في فقه الأستاذ الحسني

على خُطى الصرخي شبابنا الواعد يسيرون

فلسفتنا بأسلوب و بيانٍ واضح : حبُّ الذات أساس كل الغرائز

المعلم الأستاذ : الأشد على الأمة من الدجال هم أئمة الضلالة

الحوار العلمي بين التطبيق الواقعي للأعلم بالأصول و بين تهريج العناوين المصطنعة

إقصاء الأعلم ليس من مستحدثات العصر

متى يُظهِر العالمُ علمَه ؟



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net