اخر الاخبار

الأربعاء , 10 أكتوبر , 2018


الكاتب علاء اللامي
في البدء نود الإشارة إلى المنهج والفكر المغلوط والمشبوه لدى أتباع ابن تيمية الدواعش وكأن القضية هي قضية لمن الغلبة حتى لو كانت الخيانة العلمية وعدم الأمانة بالطرح هو السلاح فلا أخلاق ولا صدق ولا أمانة فلا ضمير يرتجف ويرتعش لما تعاني منه الأمة من ضياع فكري وشبهات عالقة إلى يومنا هذا في أذهان الناس وخصوصًاً أتباع ومحبي ومريدي منهج ابن تيمية وابن كثير ولايوجد من يتصدى وتصدى لهذا التهريج إلا القلة القلائل بشيء لايروي الضمأ وفي عصرنا هذا نجد أن أوضح أسلوب وأجرأه في تشخيص وعلاج هذا الفكر التيمي الوهابي هو فكر المحقق الصرخي فقد جاء في محاضرته المرقمة 12 من بحثه (الدولة.. المارقة...في عصر الظهور...منذ عهد الرسول) :
عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو، قَالَ: قَالَ النَّبِيُّ-صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ- {{إِذَا طَلَعَتِ الشَّمْسُ مِنْ مَغْرِبِهَا ، يَخِرُّ إِبْلِيسُ سَاجِدًا يُنَادِي: إِلَهِي، مُرْنِي أَنْ أَسْجُدَ لِمَنْ شِئْتَ، فَتَجْتَمِعُ إِلَيْهِ زَبَانِيَتُهُ، فَيَقُولُونَ: يَا سَيِّدُهُمْ مَا هَذَا التَّضَرُّعُ ؟ فَيَقُولُ إِنَّمَا سَأَلْتُ رَبِّي أَنْ يُنْظِرَنِي إِلَى الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ، وَهَذَا الْوَقْتُ الْمَعْلُومُ، ثُمَّ تَخْرُجُ دَابَّةُ الأَرْضِ مِنْ صَدْعٍ فِي الصَّفَا، فَأَوَّلُ خَطْوَةٍ تَضَعُهَا بِأَنْطَاكِيَّةَ، ثُمَّ تَأْتِي إِبْلِيسَ فَتَلْطِمُهُ}}. المعجم الأوسط للطبراني: بَابُ الْأَلِفِ: مَنِ اسْمُهُ أَحْمَدُ//الهيثمي: مجمع الزوائد ومنبع الفوائد: كتاب الفتن// الدر المنثور: جلال الدين السيوطي ( فقط عندي ملاحظة أريد أن أسجلها هنا: الراوي عبد الله بن عمرو بن العاص، هذا هو الراوي، البعض طعن في صحة هذه الرواية، ما هو سبب الطعن؟ ولماذا يطعن بهذا؟ هذا شيء آخر ليس محل للنقاش الآن، ونترك للآخرين وللباحثين البحث في هذا الأمر، لكن ما هو منشأ الطعن؟ أنا أأتي بقطب من أقطاب المكفّرة، المارقة، الناصبة، أصحاب التوحيد الجسمي، ما هو منشأ التضعيف عنده؟ أو ما هي أحد مناشيء التضعيف عنده؟ يقول مثلًا ابن كثير في تفسيره ج2، وأيضًا في النهاية في الفتن: ج1، يقول: هذا حديث غريب جدًا وسنده ضعيف، ( انا أتيت بهذه الملاحظة وبهذا الكلام وبهذا التعليق من أجل هذه القضية) ولعله من الزاملتين اللتين أصابهما عبد الله بن عمرو بن العاص يوم اليرموك، فأما رفعه فمنكر والله العالم. ( بهذا يعلق ابن كثير، إذن يقول لعل هذا الحديث هذه الرواية من الزاملتين ... ورفعه أي رفع هذا الحديث للنبي ونسبته للنبي-صلى الله عليه وآله وسلم- فمنكر. يعني إذا كان هذا من الزاملتين وقد رفعه شخص إلى النبي ونسبه إلى النبي، أليس هذا من التدليس؟ أليس هذا من الكذِب والكذْب والافتراء ؟ أليس هذا كذْب على الله ورسوله؟ لست أنا من يقول، ابن كثير هو الذي يقول، يقول نسبة هذا إلى النبي منكر. وعبد الله بن عمرو قد نسب هذا إلى النبي، وعبد الله بن عمرو بن العاص ثقة بل ثقة وثقة وثقة وثقة عندهم، فمن نصدق؟ نصدق عبد الله أم نصدق ابن كثير؟ هذا أولًا، فعبد الله بن عمرو الثقة الثقة الثقة عندهم قد روى عنه أكثر من 1300 حديث، وأكثر من 130 حديثًا رواه البخاري ومسلم عن عبد الله بن عمرو، إذن هو ثقة وثقة وثقة، فما هي قصة الزاملتين؟ الزاملة هي الدابة من الأبل أو غيرها يُحمل عليها الأشياء. إذن عبد الله وجد زاملتين كل زاملة يحمل عليها مجموعة من الكتب، ما هي هذه الكتب؟ إنها كتب اسرائيلية، كتب أهل الكتاب، هنا ابن كثير يتهم عبد الله ، الآن بناءً على ما نقلنا لكم، بناءً على ما ذكره من احتمال بأن هذا منالزاملتين اللتين أصابهما وحصل عليهما عبد الله بن عمرو بن العاص يوم اليرموك، وأخذ يروي منهما!!! تصور اثنتان من الأبل كل واحدة قد حمّل عليها مجموعة من الكتب ويأتي برواية بحديث بكلام بمقطع بفقرة من الكلام وينسب هذا إلى النبي-صلى الله عليه وآله وسلم- كما قرأنا قبل قليل، وهنا ابن كثير يقول هذا من الزاملتين، يعني هذا من الإسرائيليات، يعني هذا الكلام الذي نسب إلى النبي-صلى الله عليه وآله وسلم- من الإسرائيليات أتباع ابن تيمية المارقة يأخذون من الزاملتين من الكتب الإسرائيلية ولا يأخذون ويذكرون شيئًا عن أهل البيت - سلام الله عليهم -!!! لا يذكرون شيئًا عن منبع الحكمة، والقرآن الناطق، الذين أوصى بهم وباتّباعهم النبي - صلى الله عليه وآله وسلم. ...انتهى كلام المحقق، أقول ابن كثير يستخف بالناس وبعقائد الناس يريد أن تأخذ الناس ما يملي عليهم هذه هي السذاجة بعينها فهل يعقل أن يصدق عاقل بأبن كثير بعد اليوم فهو يصدق ابن عمر بعينه كشخص من أهل الحديث ويكذبه ويذمه كناقل لرواية إسرائلية فهل يصح أن يجتمع الصدق والكذب في قلب واحد وهل يصح أن نجمع الأبيض والأسود باسم واحد كأن نقول هذا أبيض لكنه أسود وهذا أسود لكنه أبيض فقول ابن كثير أن ابن عمر ثقة لكنه يفتري على رسول الله بنقل رواية إسرائيلية من الزاملتين ما هذا المنطق وأي عقل يقبله فأبن عمر أما كاذب مفتري أو ثقة وهذا محال حسب ما تنقلون وينقل ابن كثير . -.
مقتبس من المحاضرة { 12 } من بحث (الدولة..المارقة...في عصرالظهور...منذ عهد الرسول - صلى الله عليه وآله وسلّم -) بحوث : تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الإسلامي للمحقق الأستاذ السيد الصرخي الحسني
16 ربيع الأول 1438 هـ - 16 / 12 / 2016م
https://l.facebook.com/l.php?u=https%3A%2F%2Fe.top4top.net%2Fp_9987a1hp1.png&h=AT3q52GhR1NvyNUKAksnj28iY1mL2GXXWkLf7F1TShUFGGlqll8SNgll0I_BrTk7vqxjMviXECe4dm7BLSrZC5aav-peZV-1BMH_b1v2Hrve-dYmqvsqeQfiHK1NBDnRPgIpX9zDtg


القراء 411

التعليقات


مقالات ذات صلة

للمحقق الصرخي - التيمية يكفرون علماء ‎الرياضيات والفلك والفلسفة !!!

الاهتداء لولاية أهل البيت ولمهديّ الأمم في فكر المحقق الصرخي

المحقق الصرخي .. البشارة في الكتب السماوية بظهور المهديّ.

المحقق الصرخي .. البشارة في الكتب السماوية بظهور المهديّ.

المُحقِّق الصرخي: البشارة في الكتب السماوية بظهور المهدي

يوم خروج الإمام المهدي - للمحقق الصرخي

المحقق الصرخي - التمكين هو للمستضعفين وإمامهم المهدي عليه السلام

المحقق الصرخي : الدولة المارقة وبغض المهدي

عالم البرزخ في فكر المحقق الأستاذ الصرخي

تغيير الدين في فتاوى سيد المحققين الصرخي الحسني

ما أعظم المصيبة حيث فقدناك يا رسول الله .. المحقق الصرخي ينعى جده المصطفى

الهدف الأسمى والقيم والثوابت المثلى في أنصار المحقق الصرخي

اربعينية الحسين تخطيط الهي وليس صدفة - انصار الاستاذ الصرخي

المحقق الصرخي :يا دواعش هل إمامكم تحت الرمال أو خلف الصين

المسيرالخالد للشباب المسلم الواعد . أنصار المحقق الصرخي

ثورة علمية في المواكب الحسينية . انصار المحقق الصرخي

الاستاذ الصرخي : إبن حجر ينكر خلافة وإمامة الحسن والحسين

المحقق الصرخي مهدم الفكر الداعشي التكفيري من دون منافس

الشورُ وسيلة مثالية لإنقاذ الشباب من الإلحاد والإنحراف الأخلاقي

المحقق الصرخي : جابر الجعفي يكشف انتهاك الدواعش المارقة لحرمات أهل البيت

المحقق الصرخي:أيها الخوارج، أبو داود يذكر الفضل والتشريف بزيارة قبر النبي

إشكالات متتالية على ابن تيمية وتلاعب بنصوص القرآن وقواعد اللغة . للمحقق الاستاذ الصرخي الحسني

يا دواعش، إنّ النبي أوصى بأهل البيت وباتّباعهم وانتم تأخذون من الاسرائيليات ؟ للمحقق الصرخي

المحقق الصرخي متهكماً من التيمية (مماليك بني العباس أئمة التيمية العرب يستنكفون من العرب)

الحسين وثورته الخالدة في ضمير أنصار المحقق الصرخي الحسني

للمعترض على اللباس الأحمر في مجالس ومهرجانات الشورالحسينية

تمكين الله للمستضعفين وإمام المستضعفين --- للمحقق الصرخي

مصير الإنسان بين هوى النفس وحكم العقل في فكر المحقق الصرخي

شباب الشور انصار السيد الصرخي كانصار الحسين في التقوى والوسطيه والاخلاق

المحقق الصرخي: الشجرة الملعونة في القرآن بنو امية!!!

المحقق الصرخي :والبشارة الإلهية بالنصر والفتح القريب

البنيات الفوقية في فلسفتنا الاسلامية في فكر فيلسوف القرن الحادي والعشرين الصرخي الحسني

أخلاقيات الهزيمة بين التشخيص للسيد محمد باقر الصدر والعلاج في فكر المحقق الصرخي الحسني (حسين العصر)

المحقق الصرخي صوت الحُسين الهادر في زمننا المعاصر

أهل التوحيد في فكر المحقق الصرخي

النهضة الحسينية ومحطاتها الرسالية في فكر المحقق الأستاذ

المحقق الصرخي .. لماذا قُطِعَتْ ألسن التيمية عن ذكر المهدي ؟!

لاتتحقق الساعة إلا بأشراطها والمهدي من أشراطها فمن شاء فاليؤمن ومن شاء فاليكفر

الماتم الحسينية في الشور والبندرية ثورة المظلوم بوجه الظالم

البخل وجمع الاموال من صفات ائمة المارقة التيمية ...



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net