المحقق الصرخي يثبت تفوق طلبة الابتدائية على ابن تيمية في علوم البصريات والفيزياء!!
الخميس , 23 أغسطس , 2018
مصطفى البياتي ثمة احد من الناس لم يقرأ عن الاحكام التي اصدرها ابن تيمية خليفة الدواعش بحق مخالفيه من اهل الفلسفة والكيمياء والطب والرياضيات ناهيك عن الاديان والمذاهب الاخرى وسنتناول بعض ما قاله في كتبه, على سبيل المثال حكمه على الطبيب والفيلسوف" ابن سينا " بالإلحاد وعلى الكيمياوي "جابر بن حيان " بالساحر وعلى "الخوارزمي" قال ابن تيمية : "انه وإن كان عِلمه صحيحاً إلا أن العلوم الشرعية مستغنية عنه وعن غيرهِ, وعن الفخر الرازي حكم ابن تيمية عليه بالتكفير والردة ولعل اللقب الذي حظي به الرازي وادى الى اشتهاره بين طلابه كان سببا كافيا لاغاضة ابن تيمية منه, علاوة على من شاكل ابن تيمية في المنهج امثال ابن الجوزي وابن القيم وغيرهم ممن لا يشق لهم غبار حسب ادعاءات المقلدة التكفيريين من اتباعهم! ما تهمنا هنا مصلحة الاسلام وكشف الحقيقة للآخرين وعدم اعطاء اي مبرر للطعن في الاسلام, لان السكوت عن هكذا مناهج يعني اضفاء الشرعية والتأييد لمناهج التوحيد الاسطوري الخرافي القائم على اساس السفسطة والخزعبلات بعيدا عن المنهج المحمدي الاصيل الذي يدعو الى احترام العلم ويحث عليه. المحقق الصرخي بين خلال محاضراته الموسومة تحت عنوان وقفات مع توحيد ابن تيمية الجسمي الاسطوري ضحالة فكر هذا الشيخ التكفيري وانه لاحظ له من العلم والمعرفة مشيرا الى تفوق طلبة الابتدائية على شيخ التكفير فيما يخص علوم البصريات والفيزياء معلقا على ما ورد في بيان تلبيس الجهمية7: 294-308: حيث قال ابن تيمية: {{فأبلغ ما يقال لمن يثبت رؤية العين… وعلى هذا فيكون خبر عِكرِمة عن ابن عباس ونحوه رؤية عين كما يذهب إلى ذلك طوائف من أهل الحديث }} … وأكمل السيد الصرخي قراءة ما قاله ابن تيمية : (( أ ـ ومع هذا فقد روي بهذا الإسناد بعينه عن عِكْرِمَةَ ما يبين أن رؤية الآخرة على وجه آخر وقال في هذه الرواية: {ذاك نوره الذي هو نوره إذا تجلى بنوره لم يدركه شيء} وأستدرك المحقق الصرخي تعليقا على ما ورد مما سبق : (( الآن أتى في ذهني شيء، قضية النور والرؤيا في الدنيا وفي الآخرة، وأتى في ذهني كيف أنّ ابن تيمية إمام الجهمية، لكن للتدليس يحاول إخفاء هذا، وللحاجة وللأنا وللسمعة وللواجهة وللمغالطة يحكي في مقامات خلاف ما يعتقد، أنا أسأل التيمية ما دام الحديث عن البصر وعن النظر وعن الرؤيا، (لقد كنت في غفلة من هذا فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد ) ووجه المرجع الصرخي تساؤلًا للتيمية قائلا : (( سؤال للتيمية: هذا الحديد من أي أنواع الحديد؟ هل هو من الحديد القابل للصدأ أو غير القابل للصدأ؟ هل مطلٍ بطلاء ضد الصدأ أم غير مطلٍ؟ هل يستعمل للبناء والتسقيف وصنع الهياكل والمسقفات (والجملونات) أو لا يستعمل؟ هل يمكن أن نبني وننشأ مصانع في عيون هؤلاء الذين صارت أبصارهم حديد أم سيلتجئ التيمية وسيكونون أئمة الجهمية فيؤولون هذا؟)) انتهى تعليق المحقق الصرخي ثم يكمل ماقاله ابن تيمية ب ـ (( وروى.. عن عِكرِمة في قوله عزّ وجلّ {وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ * إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ} القيامة22-23، قال مسرورة فرحة إلى ربها ناظرة، قال عكرمة: انظر ماذا أعطى الله عبده من النور في عينيه أن لو جعل الله جميعَ مَن خَلَقَ اللهُ من الإنس والجِنِّ والدوابِّ والطيرِ وكلِّ شيء من خَلْقِ الله، فجَعلَ نورَ أعينِهم في عينِ عبدٍ من عبادِه، ثم كشف عن الشمس سترًا واحدًا ودونها سبعون سترًا ما قَدَرَ أن ينظرَ إلى الشمس، والشمسُ جزءٌ من سبعين جزءًا من نور الكرسي، والكرسي جزء من سبعين جزءًا من نور العرش، والعرش جزءٌ من سبعين جزءًا من نور الستر، فانظر ماذا أعطى الله تعالى عبده من النور في عينيه وقت النظر إلى وجه ربه الكريم عيانًا ))
يعلق المحقق الصرخي على ما رود سابقا كاشفا عن جهل ابن تيمية بالبصريات وعلم الفيزياء قائلا:- : [[أقول: قف يا تيمية وقفوا يا أتباع التيمية وبدون أيّ تأويل، وبكل صراحة نقول لشيخ تيمية لقد أطحت بحظ البصريات وعلماء البصريات والفيزياء وعلماء الفيزياء!! (يعني بالعراقي: طيّحت حظهم وحظ الخلّفوهم)!! فحتّى طلبة الإبتدائية يعرفون أنّ رؤية الأشياء تحصل عندما يكون الجسم المرئي منيرا ((لاحظ المفروض بدون تأويل ومع التأويل ستكونون جهمية وانتهى الأمر، فأنتم تستحقون القتل قبل كل أصناف الجهمية، قبل الصوفية والشيعة والرافضة والمعتزلة والأشاعرة والإباضية وغير هؤلاء، وكما قلنا: بدون تأويل)) فتصدر أشعة الضوء من الجسم المرئي وتسقط على العين فتحللها العين فتحصل الرؤيا بإذن الله تعالى، وليس كما تتصور يا تيمية فبنيت كلامك على أساسه واهمًا أن الرؤيا تحصل بسبب صدور اشعة ضوء من العين فتسقط على الجسم فتحصل الرؤية!! فماذا عندكم من جواب ومغالطات وحشو كلام في المقام؟! لا شيء!! إلّا بأن تدخلوا في الإسلام من جديد وتَنْضَمّوا الى أهل التنزيه الموحّدين من المعتزلة والأشاعرة والشيعة وغيرهم، وستكونون مؤوّلة جهمية أصليين خط ونخلة وفسفورة!!!]] وللمزيد يمكنكم الاطلاع على رابط المحاضرة الاتي