المفكر الإسلامي المعاصر: زِيَارَة عَاشُورَاء صَدَرَت عَن الإمَام المَهْدِي قَـبْـلَ وِلَادَتِـه بِأرْبَعِ سِنِين !!! مَـا أكْـذَبـَكُـم؟!!
بقلم الكاتب والصحفي احمد الحياوي
وما شاب رأسي من سنين تتابعت… عليَّ ؛ ولكن شيبتني الوقائع
يوماً بعد يوم يتضح لنا أن في بعض الزيارات ومنها زيارة عاشوراء والناحية ، هناك تحريف وتزوير وتبديل وإضافات وحذف تصاحب أحاديثها إشكال من المكر السياسي والديني والمذهبي وهناك تلاعب في الروايات لتحدث في طياتها أحداث متناقضة بهدف الترويج والمصالح والسلطة وأسفنا عن من يتحدثون عن التاريخ الإسلامي يغفلون عن هذا الجانب وتلك الحقائق ومنها ..
يقول ابن طاووس في خاتمة هذه الزيارة: «وقد تقدّم عدد الشهداء في زيارة عاشوراء برواية تخالف ما سطرتاه في هذا المكان،؟ ويختلف في أسمائهم أيضاً،؟ وفي الزيادة والنقصان. وينبغي أن تعرف ـ أيّدك الله بتقواه ـ أنّنا اتّبعنا في ذلك ما رأيناه أو رويناه، ونقلنا في كلّ موضع كما وجدناه ».؟
إما في سند الزيارة للناحية المقدّسة روى السيّد ـ وكذلك فعل ابن ألمشهدي في مزاره ـ بإسناده المتّصل عن جدّه، عن الشيخ الطوسيّ، عن بن عيّاش، عن أبي منصور بن عبد ا لمنعم بن النعمان البغدادي، أنّ هذه الزيارة خرجت من الناحية المقدّسة على يد الشيخ محمّد بن غالب الاصفهانيّ، قال: «خرج من الناحية سنة اثنتين وخمسين ومئتين على يد الاصفهانيّ» وهناك في هذا المقال عدّة تساؤلات قابلة للنقاش:.
١ ـ فهل أنّ كلمة « الناحية » إشارة إلى أيّ إمام من أئمّة أهل البيت-عليهم السلام-؟
٢ ـ هل هذه السنة ( ٢٥٢ هـ) صحيحة ؟ إن كانت صحيحة فهي تكون قبل ولادة القائم بأربعة أعوام حيث كانت ولآد ته-عليه السلام- بسر من رأى في ليلة النصف من شعبان سنة 255 هجري خمس وخمسين ومئتين؟؟ فكيف !؟فهل كانت اثنتين وستيّن ومائتين مثلا ؟؟ أم لغيره من الأئمة؟؟؟ وهنا سؤال للشيعة وللمطلع هل أصبح الفكر معدوماً خالياً لا وجود لملكة العقل كل شيء يروى يجتابه الغموض والكذب فهل الزيارات وتواريخها وأسندتها مزورة تفتقر إلى الصحة لماذا الكذب والتدليس !! أين العقول والتقوى والاعتدال وقول الحقيقة واليوم يأتيك الشيرازية وغيرهم من المستئكلين ليشوهوا أصل الزيارة وتاريخ وحقيقة الحسين-عليه السلام- وثورته فعلينا أن نتفطن ونكون على علم ودراية أن هناك أيادي خفية تضرب عقيدتنا وتاريخ وسيرة و مبادءى الإسلام وخصوصاً أهل البيت-عليهم السلام- .. يطرح المحقّق الإسلامي الصرخي أحد علماء الشيعة وأبرزهم ومن المفكرين المعاصرين في العراق والعالم الإسلامي مبيناً مايلي ».
عَاشُورَاء: [إصْلَاح الفِكْر وَالعَقِيدَة وَالأخْلَاق
قَالَ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى:{لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا}..{أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ} [الأعراف 179
إصْلَاح الفِكْر وَالعَقِيدَة وَالأخْلَاق] قَالَ الإمَامُ الحُسَيْنُ(عَلَيْهِ السَّلَام): {إنَّمَا خَرَجْتُ لِــ طَلَبِ الإصْلَاح فِي أُمَّةِ جَدِّي(صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّم) أُرِيدُ أَن آمُرَ بِالمَعْرُوفِ وَأنْهَى عَن المُنْكَر
السَّادِس ـ «زِيَارَة عَاشُورَاء»...صَدَرَت عَن النَّاحِيَة قَبْلَ وِلَادَةِ النَّاحِيَة ]!!!
فِي البِحَار (101)/(269 ـ 274):
أـ قَالَ: {«زيَارَة مَأثُورَة لِلشّهَدَاء»: قَالَ(أبُو مَنصُور): خَـرَجَ مِن
النَّـاحِـيَـة(عَلَيْهِ السَّلام) سَنَة اثْنَيْن وَخَمْسِين وَ مِئَتَيْن (252هـ) عَلَى يَد الشَّيْخِ مُحَمَّدِ بْنِ غَالِب الأصْفَهَانِيّ!!! كَتَبَ أسْتَأذِن فِي زِيَارَة مَوْلَاي أبِي عَبْد الله(عَلَيْه السَّلَام) وَزِيَارَة الشّهَدَاء(رض)، فَخَرَجَ مِنْهُ(عَلَيْهِ السَّلام):
[بِسْم اللهِ الرَّحْمن الرَّحِيم: إذَا أَرَدْتَ زِيَارَة الشّهَدَاء(رض) فَـقِـفْ عِنْدَ رِجْلَي الحُسَيْن(عَلَيْهِ السَّلام)
بـ ـ ثُمَّ قَالَ: {هَذِهِ الزِّيَارَة أوْرَدَهَا المُفِيدُ وَالسَّيِّد فِي مَزَارَيْهِمَا وَغَيْرِهِمَا، فِي «زِيَـارَة عَـاشُـورَاء
جـ ـ وَقَالَ أيْضًا: { اِعْلَمْ، إنَّ فِي تَـارِيخِ الخَبَر(252هـ) إشْـكَالًا لــ [تَـقَـدّمِهَا عَلَى وِلَادَة القَـائِم(عَلَيْهِ السَّلَام) بِـأرْبَـعِ سِـنِين}!!!
د ـ [زِيَارَة عَاشُورَاء] صَدَرَت عَن الإمَام المَهْدِي(عَلَيْهِ السَّلام) قَـبْـلَ وِلَادَتِـه بِأرْبَعِ سِنِين !!! مَـا أكْـذَبـَكُـم؟!!
ـ قَالَ الإمَامُ الصَّادِقُ(عَلَيْهِ السّلام): {لَـوْ قَـامَ قَـائِمُنَـا بَـدَأَ بِـكَـذَّابِـي الشِّـيعَـةِ فَـقَـتَـلَـهُمْ} [إختيار معرفة الرجال(رجال الكشي1)لِلطّوسي، معجم رجال الخوئي(15)]
المهندس: الصرخي الحسني
youtube.com/c/Alsarkhyalhasny
twitter.com/AlsrkhyAlhasny
twitter.com/ALsrkhyALhasny1
instagram.com/alsarkhyalhasany