رُقَيّة مَعَ المُحْسِن...فِي العَدَم....الإرْشَاد وَالمَجْدِي وَالعُمْدَة -المُفَكِّرٌ إلا سلامي الصرخي محْقِقاً
بقلم احمد الحياوي
مهما قلنا عن الحسين عليه السلام ، ومهما كتبنا عنه، وكلما حاولت أن أعبر عن الحسين بالكلمات، وجدتها عاجزة عن التعبير..لكنها باختصار إصلاح لنا ولابصارنا لتتماشى مع أفكارنا ومعتقداتنا وأخلاقنا قبل وبعد كل شي ـ فإذا صلح الفكر صلحت النفس .. نحن نعلم أن التاريخ مزيف وفيما يتعلق بأولاد الحسين عليه السلام ولكن ما إن نجعل من ذرية وأولاد الحسين عليه السلام سبعة او أكثر فهذا انتهاك لحرمتة وتزوير وهو بعيد اعن كرامة أهل البيت عليهم السلام وتاريخهم ـ فمثلا تجد من أين أتت (رقية)؟ وما علاقتها بالحسين عليه السلام ؟ومن هي وكيف تم أدرجها بين البنات فهل هي من جنيات المدلسة والمنافقين ومنهم الشيرازية وإتباعهم المستئكلين أنموذجا للتشويه والضحك على عامة الناس أوتلك صفاتهم و من مكائدهم
التي استغلوا بها عاطفة الناس ومنهم من لايبحث عن الحقيقية و يصدق بكل ما يقال له لا يهم عندهم إلا البكاء جهلا ورضى ، و تارة على (المحسن) ؟المعدوم من الأساس والوجود والأخرى (رقية) موضوع البحث ؟ لماذا الشيعة تستفحل و تسري عليهم الأكاذيب والأساطير والخداع ،بعيدا عن ما قاله العلماء والمفسرون ، والى يومنا هذا، إن الله سبحانه وتعالى لا يستحي من الحق ضرب الأمثال بما شاء، فيضرب المثل بالبعوضة، فما فوقها في الكِبَر أو دونها في الصِّغَر، والناس أمام هذا نوعان: مؤمنون وكافرون، فأما المؤمنون فيصدقون ويعلمون أنّ من وراء ضرب المثل بها حكمة، وأما الكافرون فيتساءلون على سبيل الاستهزاء فيأتي الجواب من الله: إن في هذه الأمثال هداياتٍ وتوجيهاتٍ واختبارًا للناس، فمنهم من يضلُّهم الله بهذه الأمثال لإعراضهم عن تدبرها، وهم كثير، ومنهم من يهديهم بسبب اتعاظهم بها، وهم كثير، ولا يضل إلا من كان مستحقًّا للضلال، وهم الخارجون عن طاعته؛
فقد استطاع رَجُلُ الفِكْرٍ والعِلْمٍ المُفَكِّرٌ إلا سلامي الصرخي :ان يُعْمِلُ في عَقْلَهُ لِيَصِلَ إِلَى حَقَائِقِ الأُمُورِ الْمُتَعَلِّقَةِ بالبحوث اِلإِسْلاَمِية,والتاريخية فِي ضَوْءِ مَا يُعْرَفُ ويبحث وَيُرَادُ بها إِلايضَاحُ للبشرية المؤمنة حيث يقول >>
عَاشُورَاء: [إصْلَاح الفِكْر وَالعَقِيدَة وَالأخْلَاق]
قَالَ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى:{لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا}.. {أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ}[الأعراف179]
[إصْلَاح الفِكْر وَالعَقِيدَة وَالأخْلَاق]: قَالَ الإمَامُ الحُسَيْنُ(عَلَيْهِ السَّلَام): {إنَّمَا خَرَجْتُ لِــ طَلَبِ الإصْلَاح فِي أُمَّةِ جَدِّي(صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّم)؛ أُرِيدُ أَن آمُرَ بِالمَعْرُوفِ وَأنْهَى عَن المُنْكَر}
[رُقَيّة مَعَ المُحْسِن...فِي العَدَم....الإرْشَاد وَالمَجْدِي وَالعُمْدَة]
لِلإمَام الحُسَيْنِ(عَلَيْه السَّلام) سِتّة ُ أَوْلَادٍ : {1ـ عَلِيّ الأَكْبَر، 2ـ عَلِيّ الأصْغَر، 3ـ جَعْفَر، 4ـ عَبْد اللّهِ، 5ـ سُكَيْنَةُ، 6ـ فَاطِمَةُ}[الإرْشَاد لِلمُفِيد، المَجْدِيّ لِلعَلَوِيّ العُمَرِيّ، عُمْدَة الطَّالِب لِابْن عِنَبَة]:
أ ـ عَلَيْه، لَا وُجُودَ لِــ [رُقَـيَّـة]!!! فَتَلْتَحِق "رُقَـيَّـة" بِــ "المُحْسِن" فِي العَـدَمِ الأزَلِيّ، وَيَثْبت أنَّهَا مِن مُخْتَرَعَات المُدَلِّسَة القَصَّاصِينَ(الرّوْزَخونِيَّة) كَالفَاحِشَة الشِّيرَازِيّ وَأسْلَافِهِ الأَخْبَارِيَّة المُشَعْوِذِينَ الّذِينَ يَحْتَاجُ الشَّيْطَانُ إلَى كَذِبِهِم!!
بـ ـ قَالَ الشَّيْخُ المُفِيدُ فِي "الإرْشَاد":{كَانَ لِلْحُسَيْنِ (عَلَيْهِ السَّلام) سِتَّةُ أوْلَاد: 1ـ عَلِيّ الأكْبَر، 2ـ عَلِيّ الأصْغَر، 3ـ جَعْفَر، 4ـ عَبْد الله، 5ـ سُكَيْنَة، 6ـ فَاطِمَة}
جـ ـ قَالَ ابنُ عِنَبَة فِي "عُمْدَة الطَّالِب":{وَلَدَ (عَلَيْهِ السَّلَام) أرْبَعَةَ بَنِينَ وَبِنْتَيْن: 1ـ عَلِيّ الأكْبَر، 2ـ عَلِيّ الأصْغَر، 3ـ جَعْفَر، 4ـ عَبْد الله، 5ـ فَاطِمَة، 6ـ سُكَيْنَة}
د ـ قَالَ العَلَوِيّ العُمَرِيّ فِي "المَجْدِيّ":{وَلَدَ الحُسَيْن(عَلَيْهِ السَّلَام): 1ـ عَلِيّ الأكْبَر، 2ـ جَعْفَر، 3ـ عَلِيّ الأصْغَر، 4ـ عَبْد الله، 5ـ فَاطِمَة، 6ـ سُكَيْنَة} ثُمَّ قَالَ:{أمَّا فَاطِمَة فَخَرَجَتْ إلَى ابْنِ عَمِّهَا الحَسَن المُثَنَّى....وَأمَّا سُكَيْنَة فَخَرَجَت إلَى مصْعَب بْنِ الزُّبَيْر..}
المهندس: الصرخي الحسني
twitter.com/AlsrkhyAlhasny
twitter.com/ALsrkhyALhasny1
instagram.com/alsarkhyalhasany
youtube.com/c/Alsarkhyalhasny