قال تعالى في محكم كتابه الكريم بسم الله الرحمن الرحيم 0(وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلَّا رِجَالًا نُّوحِي إِلَيْهِمْ ۚ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (43) )صدق الله العلي العظيم سورة النحل
لا يوجد بعد كلام الله تعالى كلام ولا تاويل ولا يوجد نص يعلو على كلام الباري عز وجل هنا في النص الكريم الواضح يأمرنا تعالى بسؤال (أهل الذكر أن كنا لا نعلم )
وقد جاء في كتاب (الميزان في تفسير القرأن للطابطائي ) الجزء الثاني عشر صفحة 168
أنه سؤل الامام الحسين في تفسير الاية الكريمة أعلاه فقال سلام الله عليه (نحن اهل الذكر فأسألونا ان كنتم لا تعلمون )
والامام الحسين كان يمثل امام زمانه واعلم من في عهده وأمام الأمة ومرجعها وقائدها
فهل هناك من سأل الامام الحسين ام انهم قد خذلوا أهل الذكر وقتلوا اهل الذكر وسبو اهل الذكر وهجروا وغيبوا أهل الذكر
وسبحان الله وكان الزمان يعود من جديد مع اختلاف الشخوص والمسميات فهذا المحقق الصرخي الحسني ما أن قال للناس (أنا أعلم الموجودين وهذا كتابي الفكر المتين دليل أعلميتي ) حتى تكلبت عليه الدنيا وعبادها فرفعت التقارير ووشي المنافقين وجهز سلاحه الغادرين فلاقى ما لاقاه جده الامام الحسين من الأمة التي قتلته فسفكت الدماء البريئة على أرض كربلاء و غدت الطف الجديدة وغيب وسجن المؤمنون في غياهب السجون لا لشيء سوى أنهم عرفوا أهل الذكر وسألوهم
والعكس صحيح فنجد أن الفارغ الاجوف يعبد من دون الله ونجد الوارث الفارغ يطاع ونجد الدعاة الكاذبون يرفعون ويتوجون وينصبون
فمتى ترجع الأمة لأهل الذكر والعلم والفكر فتسألهم وهي لا تعلم شيئا ولا تفقه علما ؟؟
فها هو الباري عز وجل يدعونا أن نبحث عن أهل الذكر فنسألهم ونبحث عن الاعلم ونتبعه ونبحث عن أمام زماننا ونطيعه فالطاعة مع أهل الباطل لاتقبل وأن سجدت العمر بأكمله
بقلم= السعدي