ولاية الفقيه ولاية طاغوت ,, لادليل لها ولااثر- المفكر والباحث الاسلامي مغردا
بقلم احمد الحياوي
قال الله تعالى -قال تعالى:{إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالإِحْسَانِ}(النحل:90)
رؤي ان الإمام الغزالي رحمه الله تعالى قال - والله أني لا أخشى على الذي يفكر ولو ضل ، لأنه لا بد له أن يعود الى رشده ويتبع الحق ، ولكني أخشى على الذي لا يفكر ولو إهتدي ، لأنه كالريشة في مهب الريح.,,,
الدَّلِيلُ ,,هو المرشد.ما يُسْتَدَلُّ به.ومن علم وبُرْهان اي الحُجَّة البيِّنة الفاصلة و استدلال وهوالقانون وان وجد سقط مادونه لاَ ألْتَمِسُ شَيْئاً غَائِباً وَأَتْرُكُ مَا هُوَ مَوْجُودٌ أمَامَ عَيْني
ان اصحاب الدليل هم اصحاب حق ورسالة فينما يدورالدليل تراهم يديرون واينما تبحث عن الحقيقية فتجدهم بانتظارك الذين لم تلطخ ايديهم بالدماء, ولم يحكموا البلاد بالفساد والفجور, وسرقة المليارات ,ولم يصافحوا ايران راعية الارهاب والافساد على حساب وطنهم ,ومعتقدهم واهلهم ,وناسهم من العراقيين الشرفاءوليس من سار خلف ايران ليكون تابعا ويسير كماتسيرالاسرى اوالقطيع ولايعرف الا المنصب والبطش
وان أهل الأثرالعلماء والمشتغلون بالاحاديث الشريفه والعلوم الفقهية والاصولية و بالبحوث العلمية والتاريخية والاخلاقية وخير شاهد هو الفيلسوف المعاصر والمفكر الصرخي العراقي قد فسر في تغريدته ،ولاية الفقيه … ولاية الطاغوت،
·6ـ لا دليل..لا أثر …مغردا
فيقول-
أمّا عدم اجتهاد الشخص المقصود في الكلام، فهو ثابتٌ في الأصل، فالأصل عدم كون الإنسان فقيهًا وعدم كونه مجتهِدًا وعدم كونه عالِمًا، والعلمُ والفقهُ والاجتهادُ يحتاجُ لأثرٍ ودليلٍ واقعي عقلي منطقي، فاطلبوا منه الدليل لإثبات خلاف الأصل، اطلبوا الدليل على علمه وفقاهته واجتهاده، وأمّا قولي بعدم اجتهادِهِ، فقد جاء مِن فِهمي وتيقّني أنّه لا يملك أيَّ دليلٍ وأثرٍ علميٍّ على ذلك، ويمكن لكلّ شخص الرجوع إلى ما كُتِب عن أصلِه وسيرتِه كي ينكشف له بالعلم واليقين عدم كونه عالمًا فضلًا عن أن يكون فقيهًا ومجتهِدًا، جاءَ في مُحكَم الكتاب الكريم: {قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ}انتهى كلام المحقق