الكفر بالتثليث
========
ثالوث الديمقراطيين
______________
الحمد لله الذي لا إله إلا هو العزيز الحميد، و الصلاة والسلام على الذي بُعث بالتوحيد، و الكفر بالتثليث و التنديد، و على آله وصحبه و كل مقتدٍ رشيد، أما بعد:
فقد أخرج الإمام أحمد عن أبي بن كعب: أن المشركين قالوا للنبي صلى الله عليه و سلم: " يا محمد انسب لنا ربك " فأنزل الله تعالى:
﴿ قُلْ هُوَ اللهُ أَحَدٌ ` اللهُ الصَّمَدُ ` لَمْ يَلِدْ وَ لَمْ يُولَدْ ` وَ لَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ ﴾
لم يكن له كفواً أحد في ربوبيته، لم يكن له كفواً أحد في خلقه، لم يكن له كفواً أحد في حكمه و تشريعه، لم يكن له كفواً أحد في ألوهيته، لم يكن له كفواً أحد في أسمائه و صفاته. سبحانه و تعالى عما يقول أهل الإشراك و التثليث علواً كبيراً .
لقد جد الشيطان و اجتهد؛ لكي يسوغ للأراذل من الناس أن يتخذوا ثلاثة آلهة يعبدونهم، أو يُحكمونهم و يعطونهم حق التشريع من دون الله سبحانه و تعالى. قال الإمام ابن حزم رحمه الله :
أتقرن يا مخذول دينا مثلثا بعيدا عن المعقول بادي المآثم
تدين لمخلوقٍ يدين لغيره فيا لك سخفاً ليس يخفى لعالم
إليكم إخوة التوحيد بعض المثلثين السابقين و اللاحقين، كي تحمدوا الله على نعمة التوحيد و تجتنبوا الشرك و التنديد ...
أولاً: ثالوث المصريين القدامى :
1- سرابيس .
2- إيزيس .
3- هوروس .
ثانياً: الثالوث البابلي :
1- آنو .
2- أنليل .
3- أيا .
ثالثاً: الثالوث الزردشتي :
1- أورمزر .
2- أناهيتا .
3- مثرا .
رابعاً: الثالوث الهندي :
1- براهمان .
2- فيشنو .
3- شيفا .
خامساً: ثالوث البوذيين :
1- بوذا .
2- بودهيسات .
3- غوتاما .
سادساً: ثالوث اليونانيين :
1- زفس .
2- أثين .
3- أبولّو .
سابعاً: الثالوث الإسكندنافي :
1- أوديت .
2- تور .
3- فراي .
ثامناً: ثالوث النصارى :
1- الله .
2- روح القدس .
3- عيسى .
تاسعاً: ثالوث الديمقراطيين المعاصرين :
1- الحاكم.
2- مجلس الشورى .
3- مجلس الشعب .
قال الله تعالى: ( وَ لَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ ) [ النساء: 171 ]
فالله تعالى نهانا أن نقول ثلاثة في الحكم و التشريع، كما نهانا أن نقول ثلاثة في العبادة و النسك؛
قال الله تعالى ( وَ لَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا ) [ الكهف : 110 ]
و قال الله تعالى : ( وَ لا يُشْرِكُ فِي حُكْمِهِ أَحَدًا ) [ الكهف : 26 ]
قال الشيخ محمد بن إبراهيم آل شيخ : فكما لا يسجدُ الخلق إلا لله، و لا يعبدون إلا إياه و لا يعبدون المخلوق، فكذلك يجب أن لا يرضخوا و لا يخضعوا أو ينقادوا إلا لحكم الحكيم العليم. أهـ [تحكيم القوانين ص22]
و قال الشيخ العلامة محمد الأمين الشنقيطي في أضواء البيان في تفسير الآية 21 من سورة الشورى: فالإشراك بالله في حكمه كالإشراك به في عبادته. أهـ
و قال سيد قطب في ظلال القرآن [ 8/146 ]: إن الذين يحكمون على عابد الوثن بالشرك و لا يحكمون على المتحاكم إلى الطاغوت بالشرك و يتحرجون في هذه و لا يتحرجون من تلك إن هؤلاء لا يقرؤون القرآن و لا يعرفون طبيعة هذا الدين فليقرؤوا القرآن كما أنزله الله و ليأخذوا قوالبه بجد. أهـ
فإلى كل من ثلث في الحكم و التشريع، أو العبادة و النسك :
أقصر، فأنتَ أمامَ وهمٍ حاشدِ يا من عبدتَ ثلاثة في واحدِ
===============================